اخبار اليمن - قتلى وجرحى بمجازر حوثية في 3 مدن يمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سقط 10 مدنيين في 3 محافظات يمنية جراء قصف مدفعي وانفجار ألغام أرضية زرعتها مليشيا الإرهابية في مناطق مأهولة بالسكان.

وكانت مديرية التحيتا التابعة لمحافظة ، الثلاثاء، مسرحا لمجزرة بشعة تسبب بها لغم حوثي كان مزروعا في أحد الطرقات الفرعية بين مديريتي التحيتا والخوخة. 

وقال مصدر حقوقي لـ"العين الإخبارية"، إن عبوة حوثية انفجرت بسيارة نقل ركاب، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين على الفور وإصابة 7 آخرين بجروح بالغة.

وأشار المصدر، إلى أن الطفلة " ريماس مرزوقي" والبالغة 9 أعوام، فارقت الحياة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء متأثرة بإصابة بالغة في الرأس ، لتلحق بوالدتها التي كانت قد توفيت على الفور في ذات الانفجار، ما يرفع عدد الضحايا إلى 6.

وفي مدينة ، قُتل مدني وأصيب 3 آخرين، جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على حي الضبوعة والأربعين، وفقا لشهود عيان ومنظمات دولية.


وحسب المصادر، فقد أدى القصف الحوثي، الذي لا يزال مستمرا حتى منتصف ليل الثلاثاء، إلى مقتل مواطن يمني بالعقد السادس من العمر، وإصابة طفلين وامرأة.

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود، في بيان صحفي، أنها عالجت امرأة وطفلها البالغ من العمر 4 سنوات، بعد إصابتها عندما ضْربت قذيفة منزلهم في مدينة تعز ودمرته بشكل جزئي.

وأشارت المنظمة، إلى أن الحادث يبرز الخسائر المستمرة التي يدفع ثمنها المدنيين جراء القذائف العشوائية المستمرة في مدينة تعز وكذلك الخوف الدائم والقلق الذي يعيشه السكان مع مثل هذه القذيفة التي قد تصيب منزلهم في أي لحظة.

وفي محافظة الجوف، شمالي البلاد، كشفت لجنة حقوقية حكومية، عن مقتل 3 مدنيين بينهم امرأة وإصابة 17 آخرين، بينهم 12 امرأة و3 أطفال، جراء ألغام حوثية استهدفت 3 مركبات شخصية للمواطنين في مديريتي الحزم و خب والشعف، خلال أسبوع واحد فقط.


وتلجأ المليشيا الإرهابية إلى زراعة الألغام الأرضية المحرمة في الطرقات التي يقطنها مدنيون ومناطق سكنية في انتهاكات ترقى لجرائم حرب وفقا لمنظمات حقوقية.  

ويتزامن الإرهاق الحوثي لأرواح المدنيين في محافظات متفرقة، مع تحركات أمريكية مكثفة لتصنيف جماعة إرهابية، وذلك خلال فترة إدارة الرئيس الحالية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - قتلى وجرحى بمجازر حوثية في 3 مدن يمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق