اخبار اليمن - قرقاش: ندعم وقف إطلاق النار في ليبيا واليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، اليوم الإثنين، التزام بلاده بدعم العربي في ، مشيرا إلى وجود مساعٍ لوقف كامل لإطلاق النار هناك.

وعلى الصعيد الليبي، أكد موقف الداعم لجهود الأمم المتحدة لحل الأزمة في هذا البلد، مرحبا باتفاق وقف إطلاق النار هناك.

تصريحات قرقاش جاءت في الكلمة الرئيسية لانطلاق أعمال "ملتقى أبوظبي الاستراتيجي السابع 2020"، الذي ينظمه مركز الإمارات للسياسات.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية إن "الأسلحة الإيرانية مازالت تتدفق إلى اليمن، وفي نفس الوقت تواصل طهران دعمها المليشيات الإرهابية".

وأضاف " عززت من دور الجماعات المسلحة في ليبيا واستغلت الفراغ الأمني على الأرض هناك".

أدوار خبيثة لكل من أنقرة وطهران، دفعت قرقاش للمطالبة بضرورة أن "تحترم تركيا وإيران السيادة الوطنية للدول وعدم التدخل في شؤون دول المنطقة ".

في المقابل، دعا قرقاش إلى تعزيز الجهود على المستوى الإقليمي، لتحقيق الاستقرار والأمان للمنطقة، وأيضا حل النزاعات بشكل سلمي.

وجدد موقف بلاده الالتزام بالسعي لتحقيق الحل السلمي للأزمات في اليمن، ومواصلة دعم التحالف العربي"، مشيرا إلى "مساع لوقف شامل لإطلاق النار هناك".

الأزمة الليبية

وفي الملف الليبي الذي يشهد جولة جديدة من الحوار اليوم في تونس، أكد قرقاش موقف بلاده الداعم لجهود الأمم المتحدة لحل الأزمة في ليبيا، مرحبا باتفاق وقف إطلاق النار هناك.

وإنسانية الإمارات

على صعيد آخر، تطرق وزير الدولة للشؤون الخارجية، لجائحة كورونا التي ما زالت تضرب العالم منذ أواخر ديسمير/كانون الأول الماضي، ومازالت تداعياتها قائمة موقعة ملايين الضحايا. 

وأمام هذه الجائحة، قال قرقاش إن الإمارات تعمل مع المنظمات الدولية للتأكد من إرسال المساعدات الطبية لمن هم بحاجة لها لمواجهة فيروس كورونا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - قرقاش: ندعم وقف إطلاق النار في ليبيا واليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق