اخبار اليمن - طائرة ثانية تقل أسرى محررين تصل عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية

الجمعة 2020/10/16 03:25 م بتوقيت أبوظبي

وصلت، الجمعة، الطائرة الثانية التي تقل أسرى الحكومة اليمنية المحررين إلى مطار في إطار عملية تبادل الأسرى بين والحكومة برعاية الأمم المتحدة بموجب اتفاق ستوكهولم.

واستكمل ، الجمعة، عملية تبادل الأسرى، حيث قال مدير مطار عدن إن إجمالي عدد المُفرج عنهم اليوم في عملية تبادل الأسرى يبلغ 353 أسريا.

ووصل 151 أسيرا محررا إلى العاصمة المؤقتة عدن، فيما نقلت طائرات الصليب الأحمر عناصر إلى .

وكانت قيادة للتحالف "تحالف دعم في اليمن" قد أعلنت ،الخميس، عن وصول 19 أسيراً من قوات إلى قاعدة الجوية من بينهم 19 أسيراً سعودياً و4 أسرى سودانيين.

وتوصلت الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي لاتفاق براعية أممية عام 2018 تضمن الشروع في تبادل الأسرى، لكن المراوغات الحوثية عطلت دخوله حيز التنفيذ.

وكانت تقارير حقوقية، قد كشفت عن عديد من الانتهاكات الممارسة بحق الأسرى من قبل المليشيات الحوثية، جراء عمليات التعذيب المنتظمة و الممنهجة في سجون الحوثيين.

ووثقت منظمات معنية بالأسرى والمختطفين، ممارسات الحوثيين، مؤكدة أن الآلاف من القابعين في معتقلات الإنقلابيين، تعرضوا للتعذيب النفسي والبدني، والحرمان من حقوقهم الأساسية، بطريقة مخالفة لأدنى حقوق الإنسان. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - طائرة ثانية تقل أسرى محررين تصل عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق