اخبار اليمن - رسالة زعيم كوريا الشمالية تبعث "الأمل" للجارة الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية

الأحد 2020/10/11 06:22 م بتوقيت أبوظبي

علقت كوريا الجنوبية، الأحد، على رسالة زعيم جارتها الشمالية كيم جونج أون، في خطابه الذي أدلى به خلال الاستعراض العسكري الذي أقيم أمس. 

وقالت وزارة الوحدة في سيؤول، إنها "تنظر إلى رسالة كيم الموجهة إلى فيما يتعلق بفيروس كوفيد -19، حيث قال كيم إنه يقدم مواساته للشعب الكوري الجنوبي، باعتبارها تلميحا بإمكانية تحسن العلاقات بين الكوريتين، وذلك حسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وعبرت عن أملها بأن يدفع خطاب زعيم كوريا الشمالية، العلاقات بين الكوريتين للتقدم، مشددة على ضرورة احترام الاتفاقات القائمة بينهما بأي ثمن لمنع وقوع صراع مسلح جديد في شبه الجزيرة الكورية.

وأضافت الوزارة: "نتطلع لأن يؤدي مضمون الخطاب إلى تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية ودفع تقدم في العلاقات بين الكوريتين".

وأعربت عن أملها في "إعادة الحوار بين الكوريتين من أجل ذلك، واستئناف التعاون المتبادل في القطاعات الإنسانية والصحية والطبية، متى تهيأت الظروف الملائمة".

كما حثت الوزارة بيونج يانج على الاستجابة لمطالب الجنوب بإجراء تحقيق مشترك في حادثة مقتل مواطن جنوبي في المياه الإقليمية الشمالية، مع إعادة خط الاتصالات العسكرية.

وتقدم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في خطابه أمس بتحيته "القلبية للأشقاء الأحباء في الجنوب"، وأبدى الأمل بأن "يتمكنوا من التغلب على الأزمة الصحية العامة الحالية في أسرع وقت ممكن لتمسك الكوريتان الشقيقتان بأيادي بعضهما مرة أخرى".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - رسالة زعيم كوريا الشمالية تبعث "الأمل" للجارة الجنوبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق