اخبار اليمن - مدرب الأهلي الجديد.. موسيماني يثير الجدل بين خبراء الكرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رياضة

العين الرياضية

الجمعة 2020/10/2 10:32 م بتوقيت أبوظبي

أثار تعاقد الأهلي المصري مع أفريقي بيتسو موسيماني لتولي منصب المدير الفني للفريق، خلفا للسويسري رينيه فايلر، تضارب الآراء بين خبراء كرة القدم.

وللمرة الأولى يتجه الأهلي نحو التعاقد مع مدرب أفريقي لتولي القيادة الفنية للفريق، بعد سلسلة من التجارب الأوروبية واللاتينية والمحلية.

قرار غريب

مجدي عبدالغني نجم الأهلي السابق، قال إنه لا يؤيد قرار لجنة التخطيط أو مجلس الإدارة بشأن تعيين موسيماني مدربا للفريق، خاصة وأن الأخير لا يمتلك السيرة الذاتية القوية التي تجعله يحصل على فرصة تدريب القلعة الحمراء. 

وشدد عبدالغني في تصريحات تلفزيونية على "أن موسيماني لا يختلف عن أي مدرب مصري لأن الكرة في جنوب أفريقيا ليست بهذه الدرجة من التقدم حتى نستعين بمدرب منها".

وأضاف أنه يرفض هذا الاختيار الذي "يعتبر أقل من مستوى الأهلي، وسيكون على لاعبي الفريقالعامل الأكبر من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا". 


وأكد نجم الأهلي الأسبق، أن موسيماني لا يمتلك الأرقام والبطولات التي تدفعه لقيادة بطل ، كما أن لجنة التخطيط عليها علامة استفهام في العديد من الملفات خلال الفترة الماضية.

من جانبه، كشف طارق يحيى المدير الفني السابق للزمالك عن رأيه في تعيين موسيماني مدربا للأهلي، موضحا أن بيتسو "مدرب جيد ويمتلك سيرة ذاتية مميزة وفاز على الزمالك والأهلي من قبل، ولكنه ليس مع اختياره للقلعة الحمراء".

وأضاف:" مدربو الزمالك والأهلي يجب أن يكونوا من خارج أفريقيا، لكن ربما ضيق الوقت جعل إدارة الأخير تتجه للتعاقد مع موسيماني".


ومن جانبه، انتقد جمال عبد الحميد نجم الزمالك والاهلي السابق تعاقد الأخير مع موسيماني، موضحا أن "النادي أقدم على جلب مدرب فاز عليه بخماسية من قبل".

واختتم بقوله: "موسيماني ليس أفضل من مدربين محليين من أبناء الأهلي، وليس لديه سوي ميزة أنه فاز على الأهلي بخماسية قبل عامين".

اختيار جيد

طه إسماعيل نجم الأهلي الأسبق وعضو لجنة الكرة بالنادي، يرى أن موسيماني لديه خبرة بالكرة المصرية لا تقل عن المدربين المحليين.

وشدد إسماعيل على أن "موسيماني مدرب جيد، ويعرف الفرق المصرية جيدا، سواء من خلال متابعته أو من خلال المواجهات التي جمعته بالأندية والمنتخبات الوطنية".

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أن "التعاقد مع موسيماني كمدرب فاز بدوري أبطال أفريقيا من قبل ولديه خبرات قارية، لا يُعني بالضرورة فوز الأهلي باللقب هذا الموسم"، مشيرا إلى أن الأمر المهم هو أن يندمج مع اللاعبين ويتلقى الدعم من الجميع.


عماد متعب نجم هجوم الأهلي الأسبق، أشاد أيضا بخطوة تعاقد الأهلي مع بيتسو، متوقعا أن يندمج سريعا مع اللاعبين.

وقال متعب إن موسيماني كشف له في وقت سابق عن رغبته في تدريب الأهلي، لافتا إلى أنه يدرك جيدا حجم شعبية وطموحات النادي وجماهير.

إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، اتفق مع متعب، وتوقع أن يسهم موسيماني في إعادة المارد الأحمر لمكانته الطبيعية على كافة الأصعدة، خلال موسمين على الأكثر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - مدرب الأهلي الجديد.. موسيماني يثير الجدل بين خبراء الكرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق