اخبار اليمن - الليل والنهار يتساويان في الإمارات.. تعرف على التوقيت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال إبراهيم الجروان، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إن فصل الخريف يبدأ فلكياً يوم الثلاثاء 22 سبتمبر، في تمام الساعة 5:31 مساء بتوقيت .

ويكون الاعتدال الخريفي فلكياً، وفق "الجروان"، مع تعامد الشمس على خط الاستواء وانحدارها نحو ، ويتساوى الليل بالنهار خلال الأسبوع الذي يلي موعد الاعتدال الخريفي غالبا يوم 28 سبتمبر، ثم يأخذ الليل في الزيادة على حساب النهار، ويقارب طول ظل الزوال في الإمارات نصف طول القائم مع بداية الفصل ثم يأخذ في الزيادة.

وقال: يكون معدل درجات الحرارة أول الفصل العليا 40، والدنيا 26، ومنتصف الفصل بداية نوفمبر/ تشرين الثاني العليا 31، والدنيا 18، وفي نهايته العليا 25، والدنيا 13، مع بداية الانقلاب الشتوي في 22 ديسمبر/كانون الأول.

وحسب الجروان، ترتفع الرطوبة في الجو خلال الخريف ويتشكل الضباب في الصباح الباكر، وتشاهد السحب، كما تزداد فرصة هطول الأمطار بعد منتصف فصل الخريف، أي بعد بداية نوفمبر/تشرين الثاني، وهو أوقات الزراعة في عموم الجزيرة العربية حيث تنقل الفسائل وتزرع الأشتال وتبذر البذور للعروة الزراعية الخريفية، ويطلق عليه العرب اسم "موسم الصفري" لكونه أول المواسم لديهم وقيل غير ذلك، وتتألق فجراً أجمل المجموعات النجمية في السماء: الجوزاء والصور والصياد ونجوم الشعريان وسهيل والثريا. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الليل والنهار يتساويان في الإمارات.. تعرف على التوقيت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق