اخبار اليمن - مقتل قيادي حوثي بارز وتدمير 10 آليات بالجوف اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية

الأحد 2020/9/6 02:30 ص بتوقيت أبوظبي

قتل قيادي ميداني بارز في مليشيا الانقلابية، بمعارك مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف، شمالي البلاد، التي تتصاعد فيها رقعة المعارك لليوم الثاني على التوالي. 

وقال مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني لـ"العين الإخبارية"، إن القيادي الحوثي، محمد ناصر أحمد الصوفي، والمكنى "أبو علي"، قتل في المعارك التي دارت بجبهتي "العلم" و"النضود".

وأشار المصدر، إلى أن القيادي الحوثي الذي كان يقود قوات الاستطلاع في ما يسمى بـ"لواء الصمّاد"، قتل ومعه عدد من مرافقيه بقصف مدفعي للجيش الوطني.

وأكد المصدر، أن "المعارك وغارات العربي بقيادة السعودية، أسفرت أيضا عن تدمير 10 آليات عسكرية حوثية بينها 3 عربات و7 دوريات دفع رباعي".

وفي وقت سابق، حققت قوات الجيش الوطني، انتصارات نوعية بمحافظة الجوف، تمثلت بتحرير مساحات واسعة ومواقع استراتيجية، شرقي مدينة الحزم.

وقال القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء الركن أمين الوائلي، إن "المعارك تكللت بتحرير عدة مناطق".

وأضاف الوائلي: "حققنا انتصارات كبيرة في الجوف والمعارك مستمرّة والمليشيات الحوثية في حالة انهيار بجبل عرفان، قرن الكدادي، مختم الحبيل، وقرون الهنادية".

كما تم تطهير جبال "الصبايغ" وعدد من المواقع المحيطة بها، وقطع خطوط إمدادات المليشيات الحوثية في ذات الجبهة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - مقتل قيادي حوثي بارز وتدمير 10 آليات بالجوف اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق