اخبار اليمن - الإمارات تواصل إغاثة أهالي الساحل الغربي اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشنت دولة ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر فرقها الإغاثية المرحلة الثانية من المساعدات الإغاثية، انطلاقاً من عزلة المجيليس التابعة لمديرية التحيتا جنوبي محافظة غربي .

ووزعت الهيئة 200 سلة من إجمالي السلال المخصصة لهذه المرحلة والبالغ عددها 6 آلاف سلة غذائية تغطي المناطق التي لم تشملها خطة التوزيع في مرحلتها السابقة، وتضم سكان قری التحيتا وحيس وبيت الفقية وغيرهم من غير القادرين، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

كانت المرحلة الأولی من المساعدات قد ضمت مناطق الخوخة والدريهمي والحوك والحالی، وشهدت توزيع 6 آلاف سلة غذائية على الأسر الفقيرة و أسر الشهداء واليتامی ومتضرري السيول.

يأتي هذا الدعم في إطار الحملة الإنسانية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المواطنين في المناطق الريفية والنائية، واستمراراً لتدفق المساعدات الإغاثية والإيوائية للأسر المتضررة بالمديريات المحررة.

وعبّر المستفيدون عن شكرهم لدولة الإمارات لدعمها المتواصل لهم عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر التي تسهم في تخفيف معاناتهم جراء الظروف الإنسانية الصعبة التي يحيونها، مؤكدين أن الإمارات ستظل دوماً اليد الممتدة بالسخاء والعطاء .

من جانبهم، قال مسؤولو الإغاثة بمكتب الهلال الأحمر بالساحل الغربي اليمني خلال عملية التوزيع: "تستهدف المرحلة الثانية من المساعدات الإغاثية سكان قری التحيتا وحيس وبيت الفقية وغيرهم من ذوي الحاجة لإعادة الأمل في قلوبهم ورفع المعاناة عن كاهلهم".

وأكدوا أن الهيئة ستواصل مسيرتها الإنسانية لتصل إلی الفقراء والمحتاجين والمعوزين أينما كانوا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق