اخبار اليمن - "الصحة اليمنية" تطالب بحظر تجوال شامل في عدن لمدة أسبوعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا وزير الصحة اليمنية، ناصر باعوم، الثلاثاء، السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة ، إلى فرض حظر تجوال في المدينة لمدة أسبوعين على الأقل، وذلك في أعقاب اكتشاف 15 حالة إصابة بفيروس بينها حالتي وفاة.

وأشار باعوم، في بيان تلفزيوني، إلى أن ضرورة فرض حظر التجول "حتى تتمكن فرق الترصد الوبائي من القيام بعملها وحصر أي حالات اشتباه أو إصابات بفيروس كورونا الجديد"، مشددا على ضرورة القيام بإجراءات احترازية صارمة لما فيه مصلحة الجميع.

وطالب الوزير اليمني، العاملين في القطاع الصحي بالمحافظات غير المحررة، بالشفافية والإفصاح عن عدد حالات الإصابة بالوباء، وتحمل المسؤولية حيال ذلك، في إشارة إلى تكتم عن الأعداد الفعلية للإصابات بالفيروس.

وأشار باعوم، إلى أن أي إخفاء لعدد الحالات سيضر بالشعب اليمني كون الوباء لا يفرق بين صغير وكبير، مؤكدا أهمية تبادل المعلومات حول الإصابات والاحتياجات لما فيه مصلحة الجميع.

ولفت الوزير اليمني، إلى أن الحكومة أعلنت عن حالات الإصابة والوفيات بالوفاء بمحافظات (، عدن وتعز) بكل وضوح وشفافية، وإخفاء أي معلومات ليس من صالح الشعب اليمني ويوسع من انتشار الفيروس.

وفيما يخص المساعدات الدولية، نفى باعوم استلام الحكومة أي مبالغ مالية من البنك الدولي حتى الآن، لافتا إلى توزيع المستلزمات الطبية على كافة المحافظات ولم يتم إخفاء أي شي منها.

وسجلت حتى الآن، 22 إصابة بفيروس كورونا بينها 4 حالات وفاة، في 4 مدن يمنية هي عدن وحضرموت وتعز.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - "الصحة اليمنية" تطالب بحظر تجوال شامل في عدن لمدة أسبوعين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق