اخبار اليمن - نتائج سلبية لـ5 حالات اشتباه بكورونا في اليمن.. ولا إصابات مؤكدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
صحة

العين الإخبارية

الإثنين 2020/3/30 01:07 ص بتوقيت أبوظبي

يؤكد عدم تسجيل إصابات بكورونا حتى الآن

أعلنت السلطات الصحية في اليمن، الأحد، سلبية نتائج الفحوصات التي أجريت لـ5 حالات اشتباه بفيروس الجديد، فيما جددت منظمة الصحة العالمية تأكيدها عدم تسجيل أي إصابات بالفيروس، حتى الآن.

وقالت لجنة مواجهة فيروس كورونا باليمن، في بيان، إنها تلقت بلاغات عن 5 حالات اشتباه، وبعد إجراء الفحوصات المخبرية، تبين خلوها جميعاً من الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد- 19". 

وفي ذات السياق، جددت منظمة الصحة العالمية، عدم تسجيل أي إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في اليمن، رغم تزايد حالات الاشتباه منذ أسبوع إلى أكثر من 30 حالة. 

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن، ألطف موساني، في إحاطة مباشرة من ، الأحد، إنه حتى اللحظة لا توجد أي حالات مؤكدة بفيروس كورونا، وأن الأرقام التي تم تناولها، هي آخر الإحصائيات للكوليرا وليست لفيروس كورونا. 

وعلى الرغم من التأكيدات بخلو اليمن حتى الآن من تسجيل إصابات مؤكدة، فإن السلطات اليمنية في جميع المحافظات، واصلت إجراءاتها الاحترازية لمواجهة أي انتشار محتمل لفيروس كورونا، وخصوصاً مع تردي الخدمات الصحية منذ الانقلاب قبل أكثر من 5 سنوات. 

وقال مصدر في وزارة الصحة بعدن لـ"العين الإخبارية"، إن اللجنة العليا لمواجهة الوباء، بدأت توزيع 60 جهاز تنفس صناعي على مراكز العزل في جميع المحافظات اليمنية، بما فيها الواقعة تحت سيطرة

كما تسلمت الوزارة كمية من الأجهزة والمعدات الطبية لمواجهة كورونا ومعدات السلامة المهنية، مقدمة من البنك الدولي، عبر منظمة الصحة العالمية، وفقاً للمصدر. 

وأشار المصدر إلى أن مركز الحجر الصحي الذي تم تجهيزه في مستشفى الأمل بعدن، بات جاهزاً بعد استكمال الترتيبات، واعتماده من قبل الأمم المتحدة. 

وذكر أن الوزارة بدأت تدريب 30 طبيباً وطبيبة من محافظات وأبين ولحج وتعز، حول السياسة العلاجية، وتعريف الحالة عن فيروس كورونا، وذلك بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق