اخبار اليمن - إجراءات احترازية جديدة في اليمن لمواجهة كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية -

الأحد 2020/3/22 09:18 م بتوقيت أبوظبي

رجل يرتدي قناعا أثناء ركوب دراجة نارية بصنعاء

اتخذت السلطات اليمنية إجراءات احترازية جديدة على رأسها منع التجمعات في الشواطئ والأسواق في إطار تدابير مواجهة فيروس الجديد. 

وأقرت السلطات في كافة المحافظات المحررة، منع التجمعات في الشواطئ والأسواق العامة، وعدم خروج الناس للشوارع سوى في حالة الضرورة القصوى.

كما أقرت تنظيم الأسواق الشعبية ونقلها إلى مناطق مفتوحة بما يضمن عدم ازدحام السكان فيها، وناشدت المواطنين بتجنب الازدحام في وسائل النقل الجماعية.

وفي ، الواقعة تحت الاحتلال ، تم تقليص نسبة الموظفين في القطاع العام والمختلط إلى 20 بالمائة فقط، مع منع التجمعات لأكثر من 8 أشخاص في الدوائر والمرافق الخدمية.

ولازالت البنوك التجارية تعمل في جميع المحافظات اليمنية، وقال مصدر مصرفي لـ"العين الإخبارية"، إن توجيهات صدرت إليهم بتوفير المعقمات والمطهرات اللازمة للعملاء مع تخصيص حارس بجوار آلات الصراف الآلي، لتعقيم أيادي مستخدمي آلات الصراف الآلي قبل وبعد استخدامها.

ودخل قرار منع صلاة الجماعة في المساجد اليمنية، اليوم الأحد، حيز التنفيذ، وقال شهود لـ"العين الإخبارية"، إن المساجد رفعت أذان الصلوات الخمس فقط، فيما أدى غالبية الناس الصلاة من منازلهم.

وانعكست الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا الجديد على أسعار الوقود في ، حيث شهدت انخفاضا قياسيا للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

وقال مصدر في شركة النفط اليمنية لـ"العين الإخبارية": تم تحديد تسعيرة البنزين بـ 295 ريال للتر الواحد، بدلا عن 380 مطلع العام الجاري.

وأشار المصدر، إلى أن سعر جالون البنزين سعة 20 لترا، وفقا التسعيرة الجديدة، أصبح 5900 ريال يمني، في أكبر انخفاض منذ الانقلاب الحوثي على السلطة قبل أكثر من 5 سنوات، حيث وصل في بعض السنوات الثلاث الماضية إلى 13 ألف ريال للجالون سعة 20 لترا.

وكانت السلطات اليمنية بدأت، خلال الشهر الجاري، خفضا تدريجيا في أسعار الوقود، وذلك جراء الانخفاض العالمي لأسعار النفط جراء جائحة فيروس كورونا.

وحتى مساء الأحد، لم تسجل السلطات اليمنية ومنظمات الصحة العالمية أي حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، رغم تسجيل بعض حالات الاشتباه التي تم التأكد من سلامتها، وفقا لبيانات رسمية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق