اخبار اليمن - صحراء الجوف تلتهم الحوثيين .. 70 أسيرا في قبضة الجيش اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية -

الخميس 2020/3/19 09:28 م بتوقيت أبوظبي

الجيش اليمني - أرشيفية

تحولت صحراء محافظة الجوف اليمنية، إلى مقبرة تلتهم مليشيا الانقلابية التي تسللت إليها، وذلك بعد وقوع 70 حوثيا في قبضة الجيش اليمني، خلال آخر 48 ساعة. 

وأكدت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، أن الهجمات التي نفذها الجيش اليمني في جبهات" الوجف" و"قيسين" بمديرية "خُب والشعف"، أسفرت عن أسر 70 عنصرا حوثيا وعدد من الدوريات العسكرية التابعة لهم.

وأشارت المصادر، إلى أن من بين الأسرى 3 من القيادات الميدانية التابعة للانقلابيين، أبرزهم المدعو "أبو شريفة"، المسؤول الأول عن التحشيد والتغرير بالأطفال في والجوف.


كما تمكنت قوات الجيش اليمني، خلال العمليات، من اغتنام كميات واسعة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي كانت بحوزة العناصر الانقلابية.

ونفذت قوات الجيش اليمني، وبإسناد العربي، الخميس، عملية هجومية واسعة، أسفرت عن تحرير عدد من المواقع بجبهة "الوجف"، بعد ساعات من تحرير منطقة "قيسين" التابعة لمديرية "خب والشعف"، شرق مدينة الحزم، عاصمة الجوف.

وفي جبهة "صرواح" غرب محافظة ، دكت مقاتلات التحالف العربي، الخميس، تجمعات وآليات تابعة لمليشيا الحوثي بسلسلة غارات، بالتزامن مع معارك على الأرض شنها الجيش اليمني.

وقال الجيش اليمني، في بيان، إن مقاتلات التحالف استهدفت عددا من الدوريات كانت تحمل تعزيزات لمليشيات الحوثي، ما أسفر عن سقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح.


وكشف البيان، أن قوات الجيش الوطني، نفذت الخميس، كمينا محكما للمليشيا بعد استدراج عدد من عناصرها بجبهة صرواح، وقتل وإصابة عدد منهم.

في المقابل، واصلت مليشيا الحوثي الانتقام من المدنيين في مأرب، وذلك بعد إطلاق صاروخ باليستي، مساء الخميس، على حي "المطار" السكني، شرق المدينة.

وكشفت مصادر حقوقية، أن الصاروخ الحوثي أسفرعن مقتل مدني وإصابة 9 آخرين بجروح، فضلا عن دمار واسع في عدد من المنازل.


وجراء الهزائم الأخيرة في الجوف ومأرب، كثفت المليشيا الحوثية من هجماتها بالطائرات المفخخة بدون طيار على المناطق السكنية في محافظتي الجوف ومأرب.

وقال مصدر في الإعلام العسكري لـ"العين الإخبارية"، إن دفاعات الجيش اليمني نجحت في إسقاط 5 طائرات حوثية مسيرة منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وأشار المصدر، إلى أن 4 من الطائرات التي تم إسقاطها هجومية فيما كانت الخامسة استطلاعية، لافتا إلى أنها إيرانية الصنع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق