اخبار اليمن - مقتل 6 حوثيين في كمين للجيش اليمني بالجوف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية

الأحد 2020/3/15 06:26 م بتوقيت أبوظبي

الجيش اليمني - أرشيفية

قتل 6 من عناصر مليشيا الانقلابية، الأحد، في كمين للجيش اليمني بمحافظة الجوف.

وشنت مقاتلات العربي في سلسلة غارات جوية استهدفت رتلا للانقلابيين في محافظة ، شمالي البلاد.

وقال الجيش اليمني، في بيان، إن قواته نفذت كمينا محكما ضد مجموعة حوثية شرق مدينة " الحزم" عاصمة محافظة الجوف، بالتزامن مع تقدمات على الأرض.

وأسفر الكمين، عن مقتل 6 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، وأسر آخرين، بالإضافة إلى اغتنام دورية عسكرية وكميات من الأسلحة والمعدات التي كانت بحوزتهم، وفقا للبيان.

وواصل الجيش اليمني تحقيق انتصارات على الأرض، وذلك بالسيطرة على عدد من المواقع في " وادي خب"، والتقدم نحو مدينة " الحزم" عاصمة الجوف.

وفي ذات السياق، شنت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات استهدفت رتلا عسكريا للمليشيا الحوثية في مديرية خولان التابعة لمحافظة صنعاء.

وكانت المليشيا تحاول إرسال تلك التعزيزات إلى صرواح بهدف تفجير الوضع عسكريا في ، قبل أن تدكها مقاتلات التحالف بخمس غارات، وفقا لمصادر عسكرية.

ومنذ منتصف يناير الماضي، بدأت المليشيا الحوثية تصعيدا عسكريا كبيرا في الجوف ونهم شرق صنعاء، وهو ما تسبب بتهجير أكثر من 70 ألف مدني، وفقا لإحصائيات أممية.

ومن أجل وقف التصعيد الحوثي، وصل إلى اليمن مارتن جريفيث إلى مأرب، وطالب من هناك بوقف التصعيد الحوثي والعمليات العسكرية بشكل كامل، باعتبارها تقوض فرص السلام وتعقّد العودة الى طاولة المفاوضات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق