اخبار اليمن - اليمن يعلق عمل الفريق الحكومي بـ"هدنة الحديدة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية -

الخميس 2020/3/12 12:56 ص بتوقيت أبوظبي

جانب من اجتماعات الفريق الحكومي مع في لجنة - أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، الخميس، تعليق عمل الفريق الحكومي في لجنة دعم اتفاق الحديدة بعد إصابة ضابط رفيع في القوات الحكومية برصاص قناص حوثي، وحمّلت المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة حيال ما يحدث.

وقالت الخارجية، في بيان صحفي، إن تعليق عمل الفريق الحكومي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار، يأتي نتيجة لاستمرار التصعيد من قبل مليشيات وسوء استغلالها لاتفاق الحديدة والهدنة الناتجة عنه للحشد والتصعيد لحربهم العبثية.

كما أرجعت الخارجية، قرار التعليق إلى "تعنت المليشيا الانقلابية في تنفيذ مقتضيات اتفاق الحديدة لأكثر من عام وتقييد حركة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (انمها) بشكل غير مقبول وتقويض عمل رئيس وأعضاء لجنة تنسيق اعادة الانتشار وعمل نقاط الرقابة الثلاثية".

وأكدت أن استمرار المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً في رفضها السماح لفريق الأمم المتحدة الفني بالدخول وتقييم وصيانة خزان صافر العائم على سواحل الحديدة لتلافي وقوع كارثة بيئية خطيرة في البحر الأحمر لا يحمد عقباها على الرغم من تكرار الدعوة لذلك من قبل الحكومة ومجلس الامن والمجتمع الدولي.

وأمس الأربعاء أعلنت المقاومة الوطنية انسحابها من نقاط الرقابة عقب استهداف الحوثيين، للعقيد محمد الصليحي، أحد ممثليها في لجان التهدئة.

كما أعلن  الوفد الحكومي المفاوض أن التصعيد الحوثي، يضع اتفاق ستوكهولم أمام مفترق طرق، ويعيده إلى مربع الصفر.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق