اخبار اليمن - اليمن: خروقات الحوثي بالحديدة تهدد اتفاق ستوكهولم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية -

الخميس 2020/3/12 12:21 ص بتوقيت أبوظبي

أعضاء بالرقابة والانتشار على وقف إطلاق النار بمحافظة

وصف فريق الحكومة اليمنية، في لجنة التهدئة بمحافظة الحديدة، مساء الأربعاء، الاعتداء على لجان الرقابة بـ"الجبان" وقال إنه يضع اتفاق ستوكهولم، الذي ترعاه الأمم المتحدة، أمام مفترق طرق. 

واعتبر اللواء الركن محمد مصلح عيظة، رئيس الفريق الحكومي في لجنة تنسيق الانتشار، الاستهداف الحوثي لنقطة المراقبة الخامسة بمدينة الحديدة أنه تصعيدا خطيرا يهدد بنسف اتفاق ستوكهولم وعودة الأوضاع إلى نقطة الصفر. 

وفي وقت سابق الأربعاء ، أعلنت المقاومة الوطنية الانسحاب من نقاط التماس والرقابة على هدنة الحديدة التي تشرف عليها الأمم المتحدة، بعد استهداف قناص حوثي للعقيد، محمد شرف الصليحي، حيث تم نقله إلى المستشفى وهو في حالة حرجة. 

وقال رئيس الفريق الحكومي، في بيان صحفي، إن الاعتداء الحوثي ، خرق صارخ لكافة الاتفاقيات والتفاهمات التي تم التوصل إليها على مدى أكثر من عام، ويضع اتفاق ستوكهولم ومسار السلام في محافظة الحديدة أمام مفترق طرق. 

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أنه ومنذ نشر نقاط الرقابة لضباط الارتباط، في أكتوبر الماضي، تعرض ممثلو في نقاط الرقابة لاستهداف ممنهج من قبل المليشيات الحوثية في تأكيد واضح على رفض الانقلابيين، الجنوح للسلم الذي تنشده

وحذر رئيس الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار المليشيات الحوثية من مغبة الاستمرار في مثل هذه الاعتداءات والتي لا يمكن ان نقف امامها مكتوفي الأيدي. 

وحمّل المسؤول الحكومي، الميليشيات الحوثية، كامل المسؤولية عن هذا التصعيد العسكري الخطير وما يترتب عليه من تداعيات، مطالبا الأمم المتحدة ومبعوثها إلى ، وفريق الرقابة الأممية في الحديدة، بتحديد موقف واضح وصريح من مثل هذه الانتهاكات الصارخة لاتفاق ستوكهولم. 

وأكدت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن المليشيا الحوثية تسعى لخرق اتفاق ستوكهولم في إطار تصعيد عسكري بدأته من "نهم " و"الجوف" و""، وأن نشاط غير مسبوق للطائرات المسيرة بدون طيار تشهده مديريات الحديدة، مساء الأربعاء. 

وقالت المصادر، أن المليشيا الحوثية، بدأت بالفعل بش هجمات مدفعية مجمع إخوان ثابت ومناطق مدينة "حيس"، وسط تحليق مكثف للطيران المسير فوق مقرات القوات الحكومية بمدينة "الخوخة"، ما يوحى بتنفيذ هجمات إرهابية. 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق