اخبار اليمن - اليمن يعلق التأشيرات مؤقتا للقادمين من دول متضررة بكورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية -

السبت 2020/3/7 08:17 م بتوقيت أبوظبي

يشدد إجراءاته لمواجهة فيروس

أعلنت الحكومة اليمنية، السبت، تعليق العمل بتأشيرات الزيارة لأراضيها بشكل مؤقت، وذلك لأي مواطن قادم من الدول المنتشر فيها فيروس كورونا الجديد بشكل كبير، مع استثناء من يثبت عدم إصابته .

وقالت الخارجية اليمنية، في بيان، السبت :إن " الحكومة أتخذت القرار حرصاً منها للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (COVID-19)، ونظراً لتفشي الفيروس في الكثير من البلدان بشكل كبير، وعلى وجه التحديد إيران التي لا تحترم مسئوليتها، ولا تلتزم بالشفافية في الإفصاح عن القادمين والمغادرين لأراضيها من الأجانب".

وطالب البيان، جميع مواطني الدول الراغبين بزيارة اليمن عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية أو طيران الأمم المتحدة للخدمات الانسانية (UNHAS) أو الشركات الناقلة، أو عبر المنافذ البرية أو الموانئ البحرية، ضرورة الإفصاح فيما إذا سبق لهم زيارة إيران أو إحدى الدول الأخرى المنتشر فيها فيروس كورونا الجديد، بشكل كبير خلال الـ ١٤ يوما السابقة لوصولهم اليمن".

ودعت الحكومة، رعاياها إلى الالتزام بحظر السفر لإيران، تحت أي ظرف، مذكرة بذلك قرار الحكومة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران في ٢ أكتوبر/تشرين أول ٢٠١٥، مشددة على عدم السفر إلى الدول المنتشر فيها الفيروس بشكل كبير.

وطالبت الحكومة، الشركات الناقلة إلى اليمن وخدمات طيران الأمم المتحدة، وشركات النقل الجماعي البري بضرورة الالتزام بتعبئة نموذج خاص بالإفصاح عن السفر لجميع المسافرين، وتسليمه عند الوصول إلى مطارات ومنافذ الجمهورية اليمنية، مؤكدة أنه سيتم تحديث الاجراءات الاحترازية بشكل مستمر، وفقا لقرار اللجنة الوزارية المعنية. 

وحتى الآن، لم تسجل السلطات اليمنية أي إصابة أو حالات مشتبه بها بفيروس كورونا الجديد، وفقا لوزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية.

ومساء السبت، قالت وكالة "فارس" الإيراينة، إن السلطات أعلنت حالة التأهب القصوى في 3 محافظات بسبب فيروس كورونا.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن المحافظات الثلاث هي قم، جيلان، ومازندران. 

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 145 والمصابين لـ 5823 شخصا. 

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 1076 حالة إصابة جديدة في البلاد، ووفاة 21 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية، لافتة إلى ارتفاع عدد المتعافين بعد إصابتهم بفيروس كورونا لـ 1669 شخصا. 

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية بأن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة طهران بلغ 1539 حالة. 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق