اخبار اليمن - الإرهاب الحوثي يتواصل.. أحكام بـ"إعدام" 35 برلمانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية

الثلاثاء 2020/3/3 09:14 م بتوقيت أبوظبي

عناصر من مليشيات تقوم بترهيب الشارع اليمني في

أصدرت محكمة حوثية بالعاصمة اليمنية صنعاء،الثلاثاء، أحكاما غيابية بإعدام 35 برلمانيا، بدعوى التعاون مع الحكومة .

فيما أحالت 8 آخرين إلى التحقيق، وذلك في إرهاب جديد يستهدف كافة معارضي المليشيا الانقلابية.

وشمل قائمة المحكومين عليهم، رئيس ، سلطان البركاني ونائبه عبدالعزيز جباري، فضلا عن 33 آخرين.

وقال رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين، المحامي عبدالباسط غازي، في بيان صحفي، إن الحكم الحوثي قضى بإعدام البرلمانيين ومصادرة ممتلكاتهم وعقاراتهم في صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، فضلا عن تجميد أرصدتهم البنكية.

وأشار المحامي اليمني الذي نصبته المحكمة الحوثية للدفاع عن البرلمانيين، إلى أن المحكمة الحوثية كانت قد أعلنت تأجيل النطق بالحكم، إلا أنهم فوجئوا بعقد الجلسة وإصدار القاضي للحكم.

وترفض الحكومة الشرعية الأحكام الصادرة من محاكم خاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية بصنعاء وتقول إنها "باطلة وغير قانونية"، وخصوصا بعد نقل مقر مجلس القضاء الأعلى إلى العاصمة المؤقتة .

وفي مسعى منها لشرعنة أحكامها الغير قانونية والتحايل على الحصانة البرلمانية التي يتمتع بها أعضاء مجلس النواب، قامت المليشيا الحوثي بإصدار مذكرة من وزير العدل في حكومتهم الغير معترف بها دوليا تطالب برفع الحصانة عن قائمة الـ35.

ووصف النائب شوقي القاضي، وهو أحد المحكوم عليهم، المليشيا الحوثية بـ"الإرهابية الطائفية"، وقال في تغريدة على تويتر، إنها تعيش على "نهب وقتل معارضيها".

وصعدت المليشيا الحوثية من إرهابها ضد البرلمانيين في أعقاب نجاح التئام البرلمان الشرعي بمدينة في إبريل /نسيان الماضي، وانتخاب هيئة رئاسة جديدة برئاسة سلطان البركاني، حيث قامت بمداهمة منازل البرلمانيين الموالين للحكومة واختطاف عدد من أقاربهم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق