اخبار اليمن - "الصحة اليمنية" تعلن خلو البلاد من "كورونا"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
صحة

العين الإخبارية

الثلاثاء 2020/3/3 08:17 م بتوقيت أبوظبي

وزارة الصحة اليمنية تؤكد عدم تسجيل أي إصابات بـ" الجديد"

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، الثلاثاء، عدم تسجيل أي إصابات أو وجود حالات اشتباه بفيروس كورونا الجديد حتى الآن، وسط تزايد حالة الهلع في أوساط الناس.

وأكد الدكتور ناصر باعوم، وزير الصحة اليمني، خلو البلاد من أي إصابات أو اشتباه بأي حالات فيروس كورونا، وفقا لبيان نشرته وكالة سبأ الرسمية.

وأشار المسؤول اليمني إلى أن وزارته اتخذت إجراءات في المنافذ البرية والبحرية والجوية لفحص القادمين، والتأكد من خلوهم من أعراض فيروس كورونا.

ولفت باعوم إلى أن الحكومة وبالتعاون مع المملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز للإغاثة والأعمال الإنسانية، على تنسيق مباشر عالٍ للتدخل العاجل، وتقديم الدعم للقطاع الصحي، وأخذ الإجراءات المناسبة في هذا المجال.

وأهاب الوزير اليمني بمنظمة الصحة العالمية بأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي تداعيات خاصة بالفيروس، والتنسيق مع وزارة الصحة ومكاتبها في محافظات أجمع.

ونشرت غرفة العمليات المركزية في وزارة الصحة اليمنية أرقام الهواتف الخاصة للإبلاغ عن أية حالات مرضية بصورة عامة، والإبلاغ عن أي حالات اشتباه بفيروس كورونا.

ودعا الوزير اليمني طواقم الفحص في المنافذ البرية والجوية، للإبلاغ عن أي حالات مشتبه فيها.

وقامت الصحة اليمنية بإنشاء غرف عزل في مطاري وسيئون، بالإضافة إلى عدد من المنافذ البرية في الوديعة بحضرموت وشحن بالمهرة.

وعلى الرغم من الاحترازات الحكومية إلا أن حالة هلع يعيشها الشارع اليمني، خصوصاً مع تدني الخدمات الصحية جراء الانقلاب منذ 2015.

وقالت مصادر صحية لـ"العين الإخبارية" إن حالة الهلع دفعت الناس لشراء الكمامات، وهو ما جعل المستودعات الطبية ترفع أسعارها إلى 6 أضعاف عن سعرها السابق.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق