اخبار اليمن - خاص.. مدرب صنداونز يقلل من سلسلة انتصارات الأهلي في الدوري المصري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رياضة

العين الرياضية - محمود حمدي

الإثنين 2020/2/10 04:16 م بتوقيت أبوظبي

بيتسو موسيماني مدرب صنداونز

قلل  بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صنداونز أفريقي، من سلسلة الانتصارات التي يحققها الأهلي في بطولة الدوري المصري خلال الوقت الحالي. 

ونجح الأهلي في الفوز بـ13 مباراة متتالية ببطولة الدوري المصري، وذلك عقب التغلب على بيراميدز بنتيجة 2-1، الخميس الماضي، في الجولة الـ16 من المسابقة، وذلك قبل أيام من مواجهة صنداونز في دوري أبطال أفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات خاصة لـ"العين الرياضية" تعليقا على تلك الانتصارات: "أكن الاحترام للدوري المصري، ولكن بكل تأكيد مباريات دوري الأبطال مختلفة، خاصة في المراحل الحاسمة".

ويستعد صنداونز للحلول ضيفا على الأهلي يوم 29 من الشهر الحالي في ذهاب ربع نهائي أبطال أفريقيا، قبل أسبوع واحد من مباراة العودة في بريتوريا.

وواصل مدرب صنداونز: "الأهلي فريق كبير ويملك تاريخا عظيما، لكن كرة القدم لا تعترف بالثوابت، ومثلما كان لدى الأهلي جيل لا يقهر، امتلك صنداونز في عام ٢٠١٦ جيلا قويا للغاية لم يتبق منه سوى بعض اللاعبين؛ لذلك علينا مواصلة العمل".

وكان موسيماني قد قاد صنداونز للحصول على اللقب الوحيد لدوري الأبطال الأفريقي في تاريخه، عندما فاز على الزمالك ٣_١ في مجموع مباراتي الدور النهائي لعام ٢٠١٦.

وتطرق المدرب الجنوب أفريقي للحديث عن فوزه العريض على الأهلي بنتيجة 5-0، في ذهاب الدور ربع النهائي من النسخة الماضية بدوري أبطال أفريقيا، قبل الهزيمة في مباراة الإياب بنتيجة 0-1.

وقال موسيماني: "ظروف المباراة كانت استثنائية ولن تتكرر مرة أخرى، أعتقد أنها المرة الأولى التي يتعرض فيها الأهلي لمثل هذه النتيجة، كانت مباراة وانتهت، ولن يكون لها تأثير على المواجهة المقبلة".

المباراة المقبلة ستشهد غياب ثابيلو مورينا، جناح الفريق، بسبب إصابة قوية تعرض لها خلال الفوز على سوبر سبورت 1-0، في دور الـ16 الأول لبطولة كأس جنوب أفريقيا، السبت الماضي، حيث أعلن النادي خضوع اللاعب لعملية جراحية.

موسيماني علق على تلك الإصابة قائلا: "لقد كانت خيبة أمل كبيرة لنا، لكن مورينا لاعب ضمن قائمة كبيرة من اللاعبين الأكفاء الذين يملكهم صنداونز، ولن نقف على لاعب".

وتابع: "اللاعب كان يتمنى المشاركة أمام الأهلي، ولكن الأمر معقد للغاية، وننتظر التقرير الطبي لمعرفة موعد عودته للملاعب".

وفي ظل غياب مورينا، سيكون الأوروجواياني جاستون سيرينو، النجم الأبرز ضمن صفوف صنداونز في مباراة الأهلي، بالإضافة للمدافع البرازيلي المميز ريكاردو ناسيمينتو.

اعتماد المدرب الجنوب أفريقي على لاعبي أمريكا الجنوبية أثار انتباه متابعي الكرة الأفريقية، وهو ما علق عليه المدرب قائلا: "عندما تعاني من ارتفاع أسعار اللاعبين عليك إيجاد الحلول البديلة وسد النواقص بضم لاعبين لديهم الطموح".

وأوضح: "على سبيل المثال الأهلي تعاقد مع رمضان صبحي من الدوري الإنجليزي بأموال طائلة، والزمالك ضم ثنائي الوداد المغربي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي، أحب هذه النوعية من اللاعبين، لكن تكلفتهم كبيرة للغاية".

وأتم موسيماني تصريحاته بالتأكيد على رغبته في تطبيق تقنية الفيديو بدايةً من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وعدم الانتظار للمباراة النهائية على غرار ما حدث في الموسمين الماضيين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق