اخبار اليمن - مليشيا الحوثي تشيع أكثر من 300 قتيل بينهم خبراء إيرانيون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية -

الأربعاء 2020/2/5 05:26 م بتوقيت أبوظبي

مئات القتلى في صفوف بينهم خبراء إيرانيون

شيعت مليشيا الحوثي الانقلابية، أكثر من 300 قتيل سقطوا في 6 محافظات يمنية، بينهم قيادات عسكرية بارزة وخبراء من حزب الله اللبناني ومليشيا الحرس الثوري الإيراني. 

ونشرت وسائل إعلام حوثية، خلال الأيام الثلاث الماضية، لقطات لتشييع 300 قتيل قالت إنهم سقطوا في ومأرب والجوف وتعز وصعدة والضالع.

وكشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في تصريحات صحفية نشرت الأربعاء، أن من بين القتلى خبراء من مليشيا حزب الله وإيران، فضلا عن قيادات عسكرية بارزة.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية تزج بعناصرها في محارق الموت غير آبهة بحياتهم وتوهم أسرهم أنها تحقق انتصارات، فيما هي تضحي بهم في مغامرات ومعارك خاسرة.

وجاءت محافظة صنعاء كأكثر المحافظات التي زج الحوثيون بأبنائها في المعارك، حيث تم تشييع أكثر من 40، بينهم 12 قتيلا من قبيلة واحدة. 

وقال متابعون، إن محافظتي ذمار وحجة من أكثر المدن المتضررة في التجنيد الإجباري الحوثي، حيث شهدتا تشييع 60 قتيلا بالتساوي، فيما توزعت باقي الحصيلة على محافظات صعدة وإب وعمران.  

وشنت مقاتلات العربي، خلال الساعات الماضية، ضربات موجعة على تجمعات حوثية في أطراف "نهم" شرق صنعاء ومحافظتي الجوف ومأرب، وكبدتهم عشرات القتلى والجرحى.

وكانت مليشيا الحوثي قد صعدت عسكريا الأسبوع الأخير من يناير/ كانون الثاني الماضي، وذلك بحشد مئات المسلحين إلى أطراف نهم والجوف ومأرب، في تقويض لعملية السلام التي يقودها المجتمع الدولي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق