اخبار اليمن - مصر تعيد 32 صيادا احتجزتهم مليشيا الحوثي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سياسة

العين الإخبارية

الأربعاء 2020/2/5 12:36 ص بتوقيت أبوظبي

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية

نجحت السلطات المصرية، الثلاثاء، في إعادة 32 صيادا احتجزتهم مليشيا الانقلابية في المياه الإقليمية اليمنية على متن قاربي صيد. 

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح : "تابعت بكل فخر وإعزاز الجهود المكثفة المبذولة لإنهاء أزمة احتجاز ٣٢ صيادًا مصريًا في دولة ".

وأضاف، في تغريدة عبر "تويتر"،: "أسفرت تلك الجهود على الحفاظ على حياتهم ونقلهم بشكل آمن للأراضي المصرية".

وتابع: "أتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على عودتهم لبلادهم آمنين، تحيا .. تحيا مصر.. تحيا مصر".


وهبطت، مساء الثلاثاء، طائرة خاصة تحمل الصيادين المصريين الذين تم إعادتهم بتوجيهات من لسيسي.

وكان في استقبالهم وزيرة الهجرة المصرية، السفيرة نبيلة مكرم في المطار، وأكدت حرص الدولة والقيادة السياسية على أبنائها في الداخل والخارج.

وقالت الوزيرة نبيلة مكرم، إن "الدولة المصرية أجرتبذلت مفاوضات شاقة من أجل استعادة 32 صياداً من محافظتى كفر الشيخ ودمياط".

وأضافت "مكرم"، خلال لقاء عبر التلفزيون المصري، أن "التنسيق تم بين كل أجهزة الدولة، ومع الأشقاء في المملكة العربية السعودية واليمن من أجل ضمان وصول هؤلاء الصيادين".

وتابعت: "الدولة المصرية كانت على تواصل مباشر ومستمر مع هؤلاء الصيادين من أجل إيصال رسالة طيبة لهم بأن الدولة المصرية تهتم بهم".

وكان نقيب الصيادين بعزبة البرج حمدي الغرباوي، أكد أن مليشيات الحوثي الإرهابية احتجزت قاربين مصريين بعد أن جنحا ودخلا المياه الإقليمية اليمنية.

وأشار الغرباوي إلى أن القاربين "وان تو" و"المصطفى الهادي" يحملان تصاريح عمل من السويس، وغادرا ميناء برنيس بالبحر الأحمر مطلع الشهر الماضي.

وناشد نقيب الصيادين وزارة الخارجية المصرية بالتدخل الفوري للإفراج عن طاقمي القاربين المقبوض عليهم بمحافظة .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق