اخبار اليمن - انطلاق أولى رحلات "طائرات الرحمة" من صنعاء إلى عمّان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مجتمع

العين الإخبارية -

الإثنين 2020/2/3 06:13 م بتوقيت أبوظبي

طائرة أقلعت بداخلها 30 مريضا

انطلقت، الإثنين، أولى رحلات الجسر الجوي، الذي أطلقه العربي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لنقل المرضى اليمنيين من إلى العاصمة الأردنية عمّان، ورافقهم المبعوث الأممي مارتن جريفيث.

وقال مصدر لـ"العين الإخبارية"، إن طائرة المبعوث الأممي أقلعت من مطار صنعاء إلى عمّان وبداخلها 30 من الحالات المرضية المستعصية ومرافقيهم.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية شاركت بفحص ملفات الحالات المرضية التي تستدعي السفر للعلاج في عمّان والقاهرة

ومن المقرر أن تنقل "طائرات الرحمة" أكثر من 120 مريضا شهريا، بواقع رحلة كل أسبوع.

كانت مليشيا الانقلابية قد حاولت عرقلة المبادرة الإنسانية التي أطلقها التحالف العربي 27 يناير/كانون الثاني، باشتراط وصول طائرات تجارية لنقل مرضى بأعداد كبيرة.

وتسعى مليشيا الحوثي لنقل جرحاها في المعارك للعلاج بالخارج وأخذ حصص الحالات الإنسانية الحرجة من المدنيين، بالادعاء أن لديها كشوفات بـ32 ألف مريض يستدعون السفر إلى الخارج عبر مطار صنعاء فقط.

وطيلة السنوات الماضية، ظل مطارا عدن وسيئون الخاضعان لسيطرة ينقلان المرضى يوميا من المحافظات اليمنية كافة لتلقي العلاج في القاهرة وعمّان والهند، لكن المليشيا الحوثية تشترط مغادرة المرضى من مطار صنعاء بهدف تمرير جرحاها ضمن رحلات طائرات الرحمة.

وتهدف مبادرة "طائرات الرحمة" إلى تخفيف معاناة اليمنيين غير القادرين على تحمل مشقة السفر برا لمطارات عدن وسيئون؛ نظرا لطول مسافة الطريق التي تصل إلى 15 ساعة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق