اخبار اليمن - صن داونز ومازيمبي أول المتأهلين لربع نهائي أبطال أفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رياضة

أحمد الغريب

السبت /1/11 07:40 م بتوقيت أبوظبي

لاعبو صن داونز

بات فريقا مازيمبي الكونغولي، وماميلودي صن داونز أفريقي أول المتأهلين للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد مرور 4 جولات من عمر دور المجموعات.

تأهل سهل


لم يجد فريق مازيمبي الكونغولي أي صعوبة في تخطي دور المجموعات، بعد مرور 4 جولات، حيث بدا أن بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى محجوزتان باسمه والزمالك المصري، نظراً لضعف مستوى الفريقين الآخرين.

وجمع الفريق الكونغولي 10 نقاط احتل بها الصدارة بفارق 3 نقاط عن الزمالك المصري، وحسم التأهل بعد توقف رصيد كل من أول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي عند نقطتين فقط، قبل جولتين من النهاية.

واستهل الفريق الكونغولي مشواره في دور المجموعات بانتصار كبير على ضيفه الزمالك بثلاثية دون رد، قبل أن يفوز خارج ملعبه على زيسكو يونايتد بنتيجة 1-2، ثم اكتفى بالتعادل مع مضيفه أول أغسطس في الجولة الثالثة 1-1 قبل أن يفوز على ملعبه على الفريق نفسه بالجولة الرابعة 2-1.

إثبات جدارة


على الجانب الآخر، أثبت فريق صن داونز الجنوب أفريقي جدارته بالتأهل من المجموعة الثالثة الصعبة، التي ضمت إلى جواره كل من الوداد المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري، وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وفي ظل وجود فريقين عربيين قويين بالمجموعة، كان تأهل الفريق الجنوب أفريقي قبل جولتين على نهاية دور المجموعات احتمالا بعيدا، لا سيما وأنه ودع النسخة السابقة من البطولة من نصف النهائي على يد الوداد.

وجمع صن داونز 10 نقاط من الجولات السابقة احتل بها الصدارة بفارق 5 نقاط عن الوداد، وحسم التأهل بعد توقف رصيد اتحاد العاصمة عند نقطتين وبترو أتلتيكو الأنجولي عند نقطة وحيدة.

صن داونز فاز في الجولة الأولى على ضيفه بترو أتلتيكو بثلاثية دون رد، قبل أن يتعادل مع الوداد في المغرب سلبياً، ثم فاز على اتحاد العاصمة خارج وداخل ملعبه بنتيجتي 0-1، و2-1 على الترتيب، ليحسم التأهل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق