اخبار اليمن - السعودية تمحو آثار "بافان" من طرق سقطرى اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مجتمع

وكالة الأنباء السعودية

السبت 2019/12/7 11:00 م بتوقيت أبوظبي

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار يمهد الطرق في محافظة

سخّر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن معداته وآلياته بمحافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، لفتح وشق عدد من الطرقات الرئيسية المتضررة جراء ما أعقبته "بافان".

وبذل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جهوداً حثيثة لضمان سلامة أهالي المحافظة، وسهلت أعمال البرنامج المتواصلة تنقلات الأهالي في محافظة سقطرى, كما مهّد البرنامج عدداً من الطرق الرئيسية التي انقطعت عقب انهيارات طينية محدودة تسببت بإعاقة حركة السير في منطقة "حيبق".

وشهدت محافظة أرخبيل سقطرى أمطاراً غزيرة على مدى 3 أيام متوالية، جراء تأثرها بالحالة المدارية "بافان"، والتي عزلت المناطق والقرى الشرقية والغربية عن حديبو عاصمة المحافظة.


وأكد محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس أهمية دور المملكة، متمثلاً في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، من خلال سرعة الاستجابة وفتح الطرق الرئيسة للعاصمة حديبو, رافعاً الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير بن عبدالعزيز، وللمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابرن الذي يولي اهتمامه لجميع المحافظات اليمنية.

وثمّن المحافظ دور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في فتح الطرقات والتخفيف من معاناة أهالي سقطرى.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عمل على مواجهة آثار الحالة المدارية "" في محافظة سقطرى، عبر فتح الطرق الرئيسية وإزاحة السيول وشق الطرقات الفرعية وإيصال الخدمات للأهالي.

ووزع مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة سقطرى المعدات الثقيلة والآليات على مدن المحافظة، بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة.

وقام البرنامج بفتح ممر مائي في حي 14 أكتوبر بمديرية حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، بعدما خلفت مياه الإعصار أضراراً جزئية في الأحياء.


وثمّن أهالي محافظة سقطرى لفتة ووقفة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، موجهين خالص شكرهم إلى المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً.

وفي أكتوبر/تشرين الأول من عام 2018 سارع البرنامج بفتح الطرق جراء ما أعقبه إعصار "لبان "في محافظة سقطرى وعدد من المحافظات اليمنية.

وهبَّ ‎البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بإصلاح شبكات ‎الكهرباء في محافظة سقطرى، بإدارة ميدانية ومتابعة مباشرة من المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر.

وفي مايو/أيار 2018، ‏ساعد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أهالي محافظة سقطرى، جراء الأضرار الناتجة من ‎إعصار "ماكونو"، بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة.

وتعامل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مع الأضرار الناتجة من إعصار "ماكونو"، بفتح الطرقات ومساعدة المنكوبين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة العين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق