اخبار اليمن - فرنسا عن اتفاق الرياض: شرط ضروري لحل الأزمة اليمنية

بوابة العين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحبت فرنسا، الأربعاء، بالاتفاق الذي وقعته الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، معتبرة أن الرياض جعلت التوصل إليه "ممكناً" وأنه "شرط ضروري" لإيجاد حل للأزمة في

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية إنياس فون در مول، إنّ "فرنسا ترحب بالتوقيع على بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي جعلت السعودية من التوصل إليه ممكناً إثر إطلاقها حواراً استضافته في جدّة".

ووقّعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، "اتفاق الرياض"، ما يدشن مرحلة جديدة من وحدة الصف في مواجهة الانقلاب المدعوم إيرانياً.

ووجه "اتفاق الرياض" الذي رعته السعودية ضربة موجعة إلى المخططات الإخوانية التي عملت طيلة الفترة الماضية على تغذية شق الصف اليمني؛ خدمةً للانقلاب الحوثي.


ويضمن "اتفاق الرياض" حلولاً جذرية لجميع المشاكل السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية التي تفاقمت داخل صفوف خلال الأشهر الماضية، بما يضمن توحيد القرار وحضور الدولة اليمنية ومؤسساتها بجميع المحافظات المحررة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - فرنسا عن اتفاق الرياض: شرط ضروري لحل الأزمة اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق