اخبار اليمن - الرئيس الأمريكي عن اتفاق الرياض: بداية جيدة جدا

بوابة العين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية

الثلاثاء 2019/11/5 09:11 م بتوقيت أبوظبي
لقاء سابق بين العاهل السعودي والرئيس الأمريكي

لقاء سابق بين والرئيس الأمريكي

وصف الرئيس الأمريكي ، الثلاثاء، الذي تم توقيعه بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بـ"بداية جيدة جداً".

وطالب ترامب، خلال تغريدة له على موقع تويتر، جميع الأطراف بالعمل بجد لصياغة اتفاق نهائي في .

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، مساء الثلاثاء، توقيع "اتفاق الرياض" بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وحضر مراسم التوقيع الأمير بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، والشيخ آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

pic11.jpg

كما شهد الحفل، الذي أقيم بقصر اليمامة، حضور الرئيس اليمني ورئيس عيدروس الزبيدي، إلى جانب مارتن جريفيث، وسفراء الدول الـ18 المشرفة على العملية السياسية في اليمن. 

 وأشاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال مراسم التوقيع، بما قدمته من تضحيات جليلة في الساحة اليمنية.  

وقال خلال كلمته: "أنوه بما قدمته الإمارات من تضحيات جليلة في الساحة اليمنية لنصرة الشعب اليمني مع بقية دول ".  

بدوره، هنأ جريفيث الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على توقيع اتفاق الرياض.

 وحصلت "العين الإخبارية" على نسخة من "اتفاق الرياض"، الذي رعته المملكة العربية السعودية منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي.

 والتزمت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في اتفاق الرياض، بعدد من المبادئ الأساسية لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها "تفعيل دور جميع سلطات ومؤسسات الدولة اليمنية، حسب الترتيبات السياسية والاقتصادية". 

كما التزم الطرفان بـ"إعادة تنظيم القوات العسكرية تحت قيادة وزارة الدفاع حسب الترتيبات العسكرية، وإعادة تنظيم القوات الأمنية تحت قيادة وزارة الداخلية حسب الترتيبات الأمنية". 

والتزم الطرفان بـ"حقوق المواطنة الكاملة لكل أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي ونبذ الفرقة والانقسام، وكذلك إيقاف الحملات الإعلامية المسيئة بكل أنواعها بين الأطراف". 

ونصت المبادئ الأساسية للاتفاق على "توحيد الجهود تحت قيادة تحالف دعم لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن، ومواجهة التنظيمات الإرهابية". 

وبموجب الاتفاق، سيتم تشكيل لجنة تحت إشراف تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تختص بمتابعة وتنفيذ وتحقيق أحكام هذا الاتفاق وملحقاته. 

ومن أهم المبادئ الأساسية للاتفاق "مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في وفد الحكومة لمشاورات الحل السياسي النهائي، لإنهاء انقلاب المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الرئيس الأمريكي عن اتفاق الرياض: بداية جيدة جدا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق