اخبار اليمن - الجامعة العربية: اتفاق الرياض يحول دون تفكك اليمن

بوابة العين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية

الثلاثاء 2019/11/5 08:17 م بتوقيت أبوظبي
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط- رويترز

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط- رويترز

رحبت جامعة الدول العربية، الثلاثاء، بتوقيع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي. 

وأكد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان، أن "الاتفاق يُعد خطوة مهمة للحفاظ على تكامل التراب اليمني، وللحيلولة دون انزلاق البلد نحو المزيد من الانقسام والتفكك".

وأشار أبوالغيط إلى أن "المملكة العربية السعودية قامت بدور مهم ومقدر في رعاية الاتفاق ودفع الأطراف اليمنية إلى مائدة التفاوض".

وذكر البيان أن "اتفاق الرياض يُعطي إشارة إلى إمكانية التوافق بين الأطراف اليمنية من أجل تجنب الحرب والانقسام".

pic11.jpg

وأضاف أن "الحفاظ على وحدة واستقلاله وتكامل ترابه الوطني هي أهداف تحظى بتأييد ودعم كل الأطراف الحريصة على مستقبل اليمن وشعبه".

ولفت إلى أن "القرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في سبتمبر/أيلول الماضي، أكد بصورة واضحة هذه المبادئ".

وأعرب عن أمله في أن يكون الاتفاق خطوة على طريق إنهاء الحرب في اليمن، بصورة تحفظ له استقراره ولجيرانه أمنهم.

وفي وقت سابق، وقّعت الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي "اتفاق الرياض" ما يدشن مرحلة جديدة من وحدة الصف في مواجهة الانقلاب المدعوم إيرانياً.

حضر مراسم التوقيع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير بن عبد العزيز آل سعود، والشيخ آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والرئيس اليمني .

كذلك حضره إلى اليمن، مارتن جريفيث، وجميع سفراء الدول الـ18 المعتمدين لدى اليمن.

وجه "اتفاق الرياض" الذي رعته المملكة العربية السعودية بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ضربة موجعة للمخططات الإخوانية التي عملت طيلة الفترة الماضية على تغذية شق الصف اليمني، خدمة للانقلاب الحوثي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الجامعة العربية: اتفاق الرياض يحول دون تفكك اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق