اخبار اليمن - أمير الكويت مهنئا باتفاق الرياض: يحفظ أمن اليمن

بوابة العين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية

الثلاثاء 2019/11/5 07:42 م بتوقيت أبوظبي

لقاء سابق بين وأمير الكويت

هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، العاهل السعودي بن عبدالعزيز آل سعود، بتوقيع بين حكومة والمجلس الانتقالي.

وأعرب أمير الكويت في رسالته عن "خالص تهانيه بمناسبة التوقيع على اتفاق الرياض استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين وبرعاية الأمير بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع". 

وثمنت الرسالة الدور الكبير والمساعي الحميدة التي قامت بها المملكة العربية السعودية في التقريب بين رؤى الجانبين، الذي أفضى للتوصل إلى هذا الاتفاق البناء.

وقال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إن الاتفاق سيسهم في توحيد الصف لحل الخلافات ويحافظ على أمن واستقرار اليمن الشقيق.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وقعت الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، "اتفاق الرياض"، ما يدشن مرحلة جديدة من وحدة الصف في مواجهة الانقلاب المدعوم إيرانياً. 

وحضر مراسم التوقيع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والرئيس اليمني

كذلك حضره إلى اليمن مارتن جريفيث، وجميع سفراء الدول الـ18 المعتمدين لدى اليمن. 

وأشاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال مراسم التوقيع، بما قدمته من تضحيات جليلة في الساحة اليمنية. 

وقال خلال كلمته: "أنوه بما قدمته الإمارات من تضحيات جليلة في الساحة اليمنية لنصرة الشعب اليمني مع بقية دول ". 

بدوره، هنأ جريفيث الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على توقيع اتفاق الرياض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - أمير الكويت مهنئا باتفاق الرياض: يحفظ أمن اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق