اخبار اليمن - ولي العهد السعودي يشيد بتضحيات الإمارات الجليلة في اليمن

بوابة العين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية

الثلاثاء 2019/11/5 06:46 م بتوقيت أبوظبي
مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي

مراسم توقيع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي

أشاد ولي العهد السعودي الأمير بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بما قدمته من تضحيات جليلة في الساحة اليمنية.

وقال ولي العهد السعودي، في كلمة خلال مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي: "أنوه بما قدمته الإمارات من تضحيات جليلة في الساحة اليمنية لنصرة الشعب اليمني مع بقية دول ".

pic11.jpg

وأضاف: "سنواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني وتفويت الفرصة على كل من يريد الشر لليمن".

وتابع ولي العهد السعودي: "إن حكمة الشعب اليمني تسمو فوق التحديات".

ومنذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، رعت المملكة العربية السعودية، مشاورات في مدينة جدة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، من أجل توحيد صف جميع المكونات المنضوية تحت لواء ، وتجاوز الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة أواخر أغسطس/آب الماضي.

ويضمن "اتفاق الرياض" حلولا جذرية لكل المشاكل السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية التي تفاقمت داخل صفوف الشرعية خلال الأشهر الماضية، بما يضمن توحيد القرار وحضور الدولة ومؤسساتها بكافة المحافظات المحررة.

وبموجب الاتفاق، سيتم تشكيل حكومة كفاءات من 24 وزيرا بالمناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وذلك برئاسة رئيس مجلس الوزراء الحالي، الدكتور معين عبدالملك. 

ومن المقرر أن تعود الحكومة الحالية إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد أسبوع من توقيع الاتفاق من أجل صرف مرتبات موظفي الدولة، على أن يتم تشكيل حكومة الكفاءات خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من توقيع الاتفاق، حسب مصادر لـ"العين الإخبارية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - ولي العهد السعودي يشيد بتضحيات الإمارات الجليلة في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق