المشيخص تدعم #الجنوب في حق تقرير المصير وتؤكد أن الإستقلال مطلب شعبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الصحفية السعودية سكينة المشيخص، أنها تدعم في حق تقرير مصيره وأن الاستقلال مطلب شعبي منذ عام 1994، موضحة أن بعض الشماليين لديهم حساسية تجاه قضية فك الارتباط.

 

 

وكتبت في تغريدة عبر حسابها الشخصي بتويتر: "موقفي من قضية الجنوب رأي شخصي و لا يمثل توجه الحكومة السعودية و لي حق التعبير". 

 

 

وأضافت: "دعمي للجنوبيين نابع من احترامي لحق الشعوب في تقرير المصير، قبل الوحدة كانت دولتين و مشروع الاستقلال مطلب من سنة 1994". 

وتابعت: "لا أعلم سر حساسية بعض الشماليين من قضية فك الارتباط".

 

 

وأكدت المشيخص في تغريدة أخرى أن الإعلام اليمني زودنا بمعلومات مغلوطة عن قضية الجنوب.

 

 

وأوضحت: "إنهم في السابق كانوا يحصلون على المعلومات الخاصة بالجنوب وقضيته من الإعلام اليمني المسيطر عليها". 

 

 

وأضافت في ردها على أحد المغردين اليمنيين الذي انتقد موقفها ورأيها المساند للجنوب وقضيته عما كان عليه في السابق وسبب تغيره الراهن: "للتوضيح أكثر، تغير موقفي بشكل أكبر من قضية "الحراك الجنوبي" بعد إقالة " خالد بحاح " ولقائي مع " ".

 

واستعادت المشيخص شريط ذكريات من عملها بالقول: "قبل ذلك كنّا نأخذ معلوماتنا من الإعلام اليمني المسيطر عليه كلياً ، ولم تكن هناك أصوات جنوبية.

 

وتابعت "لم نعرف الأصوات الجنوبية إلا من السوشيال ميديا، وفي هذا إشارة إلى أن الإعلام اليمني كان يمدهم بمعلومات مغلوطة حيال الجنوب وقضيته".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق