#قطر تخترق #الشرعية عبر أدواتها #الإصلاحية لهذا السبب!!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ خاص الأربعاء 17 يوليو 2019 01:02 مساءً

دأبت قطر إلى تدعيم رواسي عن طريق ادواتها باليمن  فرع اخوان فمنذ عام 2014 وحتى الان كانت العلاقة وثيقة فهي من ساعدت التمدد في المناطق اليمنية وسهلت عليهم بسط سيطرته فيها وذلك عبر المساعدات التي تكاد اخوية من الحزب الإصلاح فرع اخوان اليمن في حين أن قطر جعلت من الإصلاح  أداة لدخولها على وزعزعتها من الداخل ومساندة قيادات الإصلاح إخواني من أخذ مناصب مهمة في الشرعية ومد كامل العون لمليشيا الحوثي.

 

 

 

النفوذ العميق للإخوان المدعومين من قبل قطر لم يحقق أهداف الجماعة في الداخل فقط، بل استطاع إقناع صانع القرار الغربي بالتمهل، وعدم التحرك سياسياً ضد الحوثيين. وفي مايو 2016 صنفت الولايات المتحدة الأميركية محافظ محافظة البيضاء اليمنية المنتمي لجماعة الإخوان «نايف القيسي» إرهابياً وداعماً ووسيطاً لتعزيز نفوذ تنظيم القاعدة، أثناء قتال مع القاعدة في عدن آنذاك، ومع ذلك وضعت الجماعة ثقلها كله في سلة إرهابي ينتمي لها على حساب الشرعية. وهذا هو الشكل الذي أرادت قطر عبر جماعة الإخوان إيصاله للعالم عن الشرعية ليتم خذلانها أملاً في عدم التعاطي معها، وبالتالي حل الأزمة اليمنية من دون الشرعية ودون التحالف، لتصبح البلاد كعكة يتقاسمها «الإصلاح» و«الحوثيون».

 

 

 

قطر التي منذ إنقلاب الحوثي وهي تسانده يدا بيد في محاولة لسيطرة كاملة لها في غطاء التحالف العربي آنذاك ولم تنتهي المساعدات إلى هذا الحد فهي لا تزال تقدم كافة العون من مختلف الإتجاهات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق