اليوسفي يستقبل بمكتبه منسق #المنظمة_الفرنسية_الدولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الأستاذ أنيس اليوسفي - مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين صباح اليوم الثلاثاء ١٦ / ٧ / ٢٠١٩ م ، بمقر مكتبه الأخ / فرج عبدالله ابو لحيم - منسق المنظمة الفرنسية الدولية 

 

وفي بداية اللقاء رحب اليوسفي بالأخ / منسق المنظمة الفرنسية الدولية ؛؛ شاكرا له حضوره إلى مكتب الوحدة التنفيذية .

 

واستمع اليوسفي إلى شرح مفصل عن دور المنظمة الفرنسية الدولية وأهدافها ونوع التدخلات المطلوبة .

 

حيث أوضح الاخ ابو لحيم منسق المنظمة الفرنسية الدولية ان المنظمة تسعى إلى تقديم عدد من التدخلات في محافظة أبين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للنازحين بشكل عام وبخاصة الذين لم تشملهم برامج الدعم السابقة وفق اخر الإحصائيات الموثقة  لدى الوحدة التنفيذية بالمحافظة 

 

 

 من جانبه أكد اليوسفي على ضرورة تنسيق المنظمات مع الوحدة التنفيذية بإعتبارها جهة رسمية تتبع رئاسة الوزراء وتعمل ضمن  إطار خطة عمل نموذجية شاملة وواضحة المعالم لمعالجة كافة قضايا النازحين بما فيها برامج الرصد والحماية ومتابعة متغيرات النزوح اليومية بما يحقق حصول النازحين على جميع احتياجاتهم من غذاء ، ايواء ، تعليم ، صحة ، صرف صحي وحماية ... الخ 

 

إلى جانب أن تقوم المنظمات بدمج النازحين في جميع برامج  الأنشطة المهاراتية والحياتية ليشغلوا أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويصبحوا بذلك فئة منتجة بالمجتمع .

 

وتطرق اليوسفي في حديثة إلى دور  الوحدة التنفيذية التي سعت جاهدة بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات إلى معالجة اوجه القصور والإختلالات السابقة ؛؛؛ من خلال تشكيل فرق مسح جديدة  لتحديث  قاعدة بيانات النازحين بغية الوصول إلى بيانات صحيحة وسليمة .

 

وأضاف اليوسفي ، ان محافظة ابين تعتبر من أقل المحافظات استقبال للنازحين ومع ذلك فقد انحصر الدعم وتدخل المنظمات في إطار النازحين بمديريتي خنفر وزنجبار بإعتبارهما مراكز تجمع كبرى للنازحين واهملت المنظمات بقية النازحين في مديريات لودر ، المحفد ، مودية وأحور ،،، الذين هم في امس الحاجة للمساعدات وتدخل المنظمات العاجلة .

 

واختتم اليوسفي حديثه مجددا شكره لمنسق المنظمة الفرنسية الدولية وأضاف نأمل أن يكون هنالك تدخل سريع من المنظمة الفرنسية لإغاثة النازحين وبخاصة المتضررين من الحرائق ومياه السيول والأمطار وكذلك النازحين بالمجتمع المضيف .

 

كما توجه بالشكر الجزيل لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن أبوبكر حسين سالم - محافظ المحافظة على اهتمامه بجميع قضايا إخوته النازحين وتقديم الرعاية لهم وكذا تذليل كل الصعاب والمعوقات التي تعترض سير عمل الوحدة التنفيذية بالمحافظة 

 

وأضاف نشكر الشيخ ناصر عبدالله المنصري - مدير عام المديرية على جهودة في خدمة النازحين وعلى تفهمه وتعاونة في تذليل مهام لجنة التنسيق المشتركة لتصويب وتصحيح الاختلالات بكشوف النازحين .

 

من جانبه عبر الأخ ابو لحيم  عن شكره وتقديره لحسن الإستقبال ولما لمسه من تجاوب من قبل مدير واعضاء الوحدة التنفيذية مؤكدا إلى نقل الصورة بكل صدق و شفافية للمنظمة الفرنسية عن معاناة النازحين والجهود الكبيرة المبذولة من قيادة الوحدة التنفيذية بالمحافظة .

 

حضر اللقاء :

الأخ علي سليمان واصل - مسئول استقبال وإيواء النازحين بالوحدة   

الأخت دينا مانع - مسئول الحماية بالوحدة 

الأخت ليزاء هائل - مشرفة الوحدة

 الأخت رقية محمد - جمعية المنار احور مرافق منسق المنظمة الفرنسية 

والإعلامي الصحفي عبدالله البحري.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق