دور #قطر التخريبي في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج /خاص السبت 13 يوليو 2019 07:12 مساءً


تدعم قطر، وإلى جانبها ، الإرهاب في من خلال تحريك حزب لإستهداف بشكل مباشر، بالإضافة إلى دعم المليشيات الحوثية الانقلابية وذلك بهدف تقويض أمن المنطقة والنيل من التحالف العربي للرد على المقاطعة العربية للدوحة والنفور العام من أنقرة، لدعمهما للإرهاب.


وكانت وثائق استخباراتية مسربة، نُشرت العام الماضي، وكشفت عن الدعم المشبوه الذي قدمه النظام القطري لمليشيا منذ مطلع الألفية الثانية حتى قبل قيام الحرب في اليمن، حيث تطوَّر هذا الدعم إلى حث على ضرب السعودية.


الوثائق التي بلغ عددها 900 وثيقة، رصدت أوجه الدعم التي قدمتها قطر لمليشيا الحوثي من أجل السيطرة على ، حيث تواصل النظام القطري مع حسين بدر الدين، الأب الروحي للمليشيات قبل اندلاع الحرب في مدينة صعدة الواقعة في شمال غرب صنعاء، وأشارت قطر عليه أن ينفذ تمرده ضد نظام علي عبد الله صالح – الرئيس السابق الذي اغتالته المليشيات - في شمال اليمن بالقرب من الحدود الجنوبية مع السعودية.


ومؤخراً، تصاعد الدعم القطري لمليشيا الحوثي بشكل كبير، وبذلك بالتنسيق مع إيران، ويقترن هذا الدعم والتمويل مع دعم التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها القاعدة.


وأصبحت الدوحة خزينة طهران المالية التي تستخدمها لتمويل مشروعاتها المستهدفة لأمن المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق