ما أسباب إنعقاد اجتماع استثنائي لرئاسة مؤتمر #حضرموت الجامع ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد مصدر رسمي لوسائل الإعلام عن عقد اجتماع استثنائي مشترك بالمكلا أمس الخميس، يضم رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر الجامع والأمانة العامة برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس المؤتمر وبحضور الشيخ محمد عوض البسيري النائب الأول لرئيس المؤتمر .


وأكد المصدر ان الاجتماع كرس للوقوف أمام نتائج زيارة وفد محافظة حضرموت الذي ضم المسؤولين في المكاتب والمرافق التنفيذية المختصة، وقيادات وشخصيات من ، وحلف حضرموت إلى حيث أستعرض رئيس المؤتمر حصيلة الزيارة ولقاءات الوفد مع رئيس الحكومة معين عبدالملك وعدد من الوزراء والمختصين لطرح القضايا والاحتياجات الخدمية ومتطلباتها والتطرق للمشاكل التي تعاني منها المحافظة وبخاصة الكهرباء وانقطاعاتها المستمرة بسبب عجز التوليد وعدم توفر المشتقات النفطية من مازوت وديزل لتشغيل محطات والكهرباء بالإضافة إلى مشاريع القطاعات الأخرى وايجاد معالجات لها.


ولفت المصدر إلى أن خدمات المواطنين واستقرارها ينبغي أن تكون ضمن الأولويات والتعاطي معها يتوجب ان تكون سريعة وعاجلة .


مؤكدا على اتفاق جميع القيادات بعدم التهاون مع حقوق حضرموت، حيث أنه تم تشكيل لجنة تتابع نتائج الزيارة وما تم التوصل إليه مع الحكومة والمختصين مبينًا بأن توجيهات معالجة مشكلات الكهرباء تفتقد لآلية تنفيذ واضحة وبحيث تتحمل الحكومة التزاماتها ومسؤولياتها اتجاه متطلبات هذه الخدمات.


وتناول اللقاء الأوضاع الخدمية المتردية في حضرموت وما يتطلبه من جهد مضاعف لانتشالها وتقديم المقترحات والتصورات التي تضمن تحسين الخدمات واستقرارها بما في ذلك اقتراح حلول محلية عاجلة.


وخرج الاجتماع بأهمية التحرك الجاد لتلبية المتطلبات والاحتياجات الخدمية مشددين على مراعاة الأحوال المعيشية للمواطنين وعدم تحميلهم أية أعباء تثقل كاهلهم ودعم جوانب استقرار توزيع المشتقات النفطية للسوق المحلي وعدم ارباك خطط وأنشطة فرع شركة النفط .


مضيفين أن الظروف الراهنة في المحافظة ومنها تدني الخدمات المقدمة للمواطنين تتطلب موقفًا واعيًا وموحدًا لمعالجتها واتخاذ في ذلك كل السبل بطريقة حضارية وسلمية لرفع الضيم والغبن وتحسين الجوانب الخدمية والعمل على التناصح في كل ما يخدم حضرموت وأهلها.


ويذكر انه سيعقد يوم السبت القادم بالمكلا لقاء موسع سيحضره شخصيات ووجهاء حضرموت ومختلف القيادات المدنية والامنية المناقشة المعوقات والمستجدات الراهنة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق