صلح قبلي ينهي قضية قتل في #أبين

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


توصلت لجنة الوساطة بين قبيلتي / المنافخة وآل لحمر المراقشة الى حل نهائي لقضية القتل وذلك بحكم قبلي توافق عليه الطرفين.


حيث قادت لجنة الوساطة المكونة من القائد / عبداللطيف السيد قائد الحزام الامني ابين والشيخ/ ناصر عمر العوبان و الشيخ / عمر صالح علوي مبلغ و الشيخ / محمد صالح شعتل والشيخ / محمد عبدالله الشيبة.


الى التوصل الحكم نهائي في قضية قتل التي قام بهاء احد ابناء قبيلة المنافخة ضد احد ابناء قبيلة آل لحمر المرقشي وذلك بواسطة صدمه بسيارة .


وفي جلسة الحكم التي تمت في منطقة الحبيل في محطة جعار للغاز والتي حضرها جمع كبير من القيادات الامنية والمشائخ من آل فضل ومن يافع ومن العوالق وشخصيات اجتماعية كثيرة من ابناء مناطق خنفر وابين عامة


وفي مقدمتهم
العقيد / ابو مشعل الكازمي مدير امن ابين والعقيد/ صبري علي قائد قوات النجدة ابين والشيخ / محمد عوض القنبلة مدير المصائد ابين والشيخ حيدرة دحة مستشار محافظ ابين لشؤون الزراعة. والمهندس / عقيل احمد عقيل مدير عام عقارات والاراضي بابين


فقد تم النطق في الحكم حيث تم التنازل عن الدم والسماح فيه.


وتم الحكم في الخطاء الذي حدث اثناء الحادث وحكم مبلغ وقدرة 15 مليون ريال يمني تم طرح منه 10 مليون ريال مدخل لقبائل آل فضل وقبائل يافع.


ويتم دفع المبلغ الباقي وهو 5 مليون تكون على النحو التالي 2 مليون بعد شهرين والباقي تباع وقد ضمن على دفع المبلغ الشيخ/ محمد علي صالح العشملي ( المحافظ) .


وبعد وجبة الغذاء التي تم خلالها النطق بالحكم اعتبر موضوع الخلال والقتل بين الطرفين المنافخة وآل لحمر منتهي ويعود السلام والتعايش بينهما كأخوه.


وتم تقديم الشكر للجنة الوساطة والمشائخ من آل فضل ويافع وجميع من حضر لسعيهم في الخير والصلح بين ابناء ابين وقبائلها واحلال الامن والاستقرار في عموم ابين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صلح قبلي ينهي قضية قتل في #أبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق