#واشنطن تتهم #الحوثيين باستخدام أسلحة #إيرانية

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار محلية

لنج/ متابعات الخميس 04 يوليو 2019 10:35 صباحاً

أدانت الولايات المتحدة بشدة، هجوم الجديد على مطار أبها جنوبي السعودية، وقالت إن المتمردين يعتمدون على أسلحة وتكنولوجيا إيرانية لتنفيذ الهجمات.

 

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورجان أورتاجوس: “تدين الولايات المتحدة بشدة، الهجوم الذي شنه الحوثيون المدعومون من إيران، على مطار أبها في المملكة العربية السعودية، وهو الهجوم الثالث في أقل من ثلاثة أسابيع”.

 

وقال البيان إن هذه الهجمات تهدد حياة الكثيرين، وتجرح المدنيين الأبرياء. داعياً إلى “وضع حد فوري لهذه الأعمال العنيفة، التي تؤدي فقط إلى تفاقم الصراع في ، وتعمق عدم الثقة”. وأضاف: “إننا نقف بحزم مع شركائنا السعوديين في الدفاع عن حدودهم ضد هذه التهديدات المستمرة من قبل المتمردين الحوثيين، الذين يعتمدون على الأسلحة والتكنولوجيا الإيرانية لتنفيذ مثل هذه الهجمات”.

 

وحض البيان “جميع الأطراف على العمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، ، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع في اليمن”.

 

وكانت السعودية أعلنت عن إصابة 8 سعوديين وهندي في هجوم الحوثيين بطائرات دون طيار يوم الثلاثاء.

 

من جهته، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني، عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية، الذي أدى إلى إصابة العديد من المدنيين، ووصفه بأنه جريمة إرهابية، تتعارض مع القانون الدولي والإنساني.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #واشنطن تتهم #الحوثيين باستخدام أسلحة #إيرانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق