#السعـودية تتوعد #الحـوثي بعد (جريمة الحرب) ضد #أبها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ متابعات الأربعاء 03 يوليو 2019 01:51 مساءً

أكد مجلس الوزراء السعودي خلال التئامه برئاسة خادم الحرمين الشريفين بن عبد العزيز، أمس، أن الهجوم الإرهابي الذي شنته الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، ضد مطار أبها الدولي فجر أمس، يعد جريمة حرب. وشدد المجلس على تأكيد قيادة لتحالف دعم في ، أنه سيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ للهجوم الإرهابي، وبما يتوافق مع القوانين والمواثيق الدولية.

وكانت الميليشيات الحوثية قد اعترفت باستهداف مطار أبها أمس, مجدداً, بطائرة مسيرة (درون) مفخخة.

 

بدوره، أعلن المتحدث باسم القوات المشتركة للتحالف العقيد ركن تركي المالكي أن الهجوم الإرهابي أدى إلى إصابة 9 مدنيين، هم 8 سعوديين وواحد يحمل الجنسية الهندية، مضيفا أن حالات جميع المصابين مستقرة مبدئياً وأنهم نقلوا جميعاً إلى المستشفيات المتخصصة.

 

وأدانت دول عدة بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات والبحرين، الهجوم الإرهابي. وشددت الخارجية الأميركية في بيان على الوقوف بحزم مع شركائنا في السعودية في الدفاع عن حدودهم ضد التهديدات المستمرة من قبل الذين يعتمدون على الأسلحة والتكنولوجيا الإيرانية لتنفيذ هذه الهجمات.

 

وأشارت إلى أن هذه الهجمات تهدد حياة الكثيرين وتجرح المدنيين الأبرياء». ودعت إلى «وضع حد فوراً لهذه الأعمال العنيفة التي تؤدي فقط إلى تفاقم الصراع في اليمن وتعميق عدم الثقة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق