تقرير دولي: #الحوثي يستخدم الأطفال مقابل توفير المال لعائلاتهم

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار محلية

لنج/ خاص الاثنين 01 يوليو 2019 12:03 مساءً

خلقت الحرب التي طل أمدها في ، عواقب إنسانية كبيرة، حيث أدى التدهور الاقتصادي الحاد إلى وصول البلاد إلى حافة المجاعة وتفاقم الاحتياجات، وأُجبرت العائلات على إرسال أطفالها إلى ساحة المعركة من أجل الحصول على الدخل.

 

وقال تقرير الأمين العام أنطونيو غوتيريس، حول الأطفال والنزاع المسلح في اليمن، إن زيادة الفقر وقلة فرص الحصول على التعليم والتدريب المهني وفرص كسب الرزق من العوامل الرئيسية لتجنيد الأطفال واستخدامهم.

 

وأوضح التقرير أن ميليشيا جندت الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة وأغرتهم بالمال والوعود برتب عسكرية، والحصول على 250 دولاراً راتبا شهريا، بدلاً من التعويض الرمزي الذي تقدمه البالغ 120 دولاراً حالياً.

 

وأكد التقرير، أن هناك ثقافة قبول اجتماعي بين أفراد الأسرة فيما يتعلق بتجنيد واستخدام الأطفال من قبل ، والتي ينظر إليها على أنها وسيلة لحماية أراضيهم وعائلاتهم من الأعداء، وقد تفاقم هذا الأمر منذ بداية عمليات في عام 2015.

 

وأشار التقرير أن الأطفال انضموا إلى أطراف النزاع من أجل توفير الدعم المالي لعائلاتهم، الذين اضطروا في كثير من الأحيان إلى الاعتماد على الدخل الذي يكسبه أطفالهم ليتمكنوا من شراء المواد الغذائية وغيرها من المواد الأساسية.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير دولي: #الحوثي يستخدم الأطفال مقابل توفير المال لعائلاتهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق