تقرير دولي: #الحوثي يستخدم الأطفال مقابل توفير المال لعائلاتهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ خاص الاثنين 01 يوليو 2019 12:03 مساءً

خلقت الحرب التي طل أمدها في ، عواقب إنسانية كبيرة، حيث أدى التدهور الاقتصادي الحاد إلى وصول البلاد إلى حافة المجاعة وتفاقم الاحتياجات، وأُجبرت العائلات على إرسال أطفالها إلى ساحة المعركة من أجل الحصول على الدخل.

 

وقال تقرير الأمين العام أنطونيو غوتيريس، حول الأطفال والنزاع المسلح في اليمن، إن زيادة الفقر وقلة فرص الحصول على التعليم والتدريب المهني وفرص كسب الرزق من العوامل الرئيسية لتجنيد الأطفال واستخدامهم.

 

وأوضح التقرير أن ميليشيا جندت الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة وأغرتهم بالمال والوعود برتب عسكرية، والحصول على 250 دولاراً راتبا شهريا، بدلاً من التعويض الرمزي الذي تقدمه البالغ 120 دولاراً حالياً.

 

وأكد التقرير، أن هناك ثقافة قبول اجتماعي بين أفراد الأسرة فيما يتعلق بتجنيد واستخدام الأطفال من قبل ، والتي ينظر إليها على أنها وسيلة لحماية أراضيهم وعائلاتهم من الأعداء، وقد تفاقم هذا الأمر منذ بداية عمليات في عام 2015.

 

وأشار التقرير أن الأطفال انضموا إلى أطراف النزاع من أجل توفير الدعم المالي لعائلاتهم، الذين اضطروا في كثير من الأحيان إلى الاعتماد على الدخل الذي يكسبه أطفالهم ليتمكنوا من شراء المواد الغذائية وغيرها من المواد الأساسية.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق