#الإمارات تأمل بنهاية الصراع بـ #اليمن خلال 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد آل نهيان، بدء مشاورات مع واشنطن لتوسيع المشاركة الدولية في تأمين الملاحة في الخليج، مشيراً إلى أنها ليست إلا مشاورات أولية لها هدف محدود.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الإماراتي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف عقب محادثاتهما في موسكو أمس.

 

وذكر آل نهيان أنه خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأخيرة إلى أبوظبي بحث الجانبان مسألة حشد تحالف دولي في منطقة الخليج من زاوية توسيع المشاركة الدولية في ضمان سلامة الملاحة هناك، مشيرا إلى أنها مشاورات أولية ليس إلا، ولا تهدف لأكثر من حماية الممرات البحرية والسفن.

 

وفيما يتعلق باستهداف ناقلات النفط في المنطقة، وصف وزير الخارجية الإماراتي هذه الاعتداءات بأنها أعمال تخريبية يتطلب تنفيذها قدرات لا تتوفر إلى لدى دولة، لكنه امتنع عن توجيه الاتهام لأي طرف محدد لعدم امتلاك أبوظبي أدلة كافية.

 

من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حرص روسيا على وقف التصعيد في الخليج، مشدداً على ضرورة حل الأزمات عن طريق الحوار.

 

وأكد أن خيار الحوار قائم ومتاح دائماً في حال استعداد الأطراف له على أساس القانون الدولي واحترام المصالح، لكن واشنطن وضعت الكثير من الشروط المسبقة أمام إيران، وتبني حساباتها على أساس استسلام طهران.

 

وتطرق الوزيران إلى أزمتي واليمن، حيث عبر آل نهيان عن أمله في أن يشهد العام الحالي نهاية الحرب في


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق