نقطة #دوفس تضبط اربع شاحنات تحوي وثائق لبضائع مخالفة عن الحمولة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/خاص السبت 22 يونيو 2019 02:06 صباحاً

ضبطت نقطة دوفس المركزية التابعة لالوية الدعم والاسناد اربع شاحنات نقل على متنها حاويات فيها بضائع ممنوعة متجهة نحو مدينة التي تقبع تحت سيطرة المليشيات الإنقلابية.

 

ووفقا للبلاغ العملياتي للنقطة فإن جنود النقطة اكتشفوا أثناء التفتيش بأن محتوى الحاويات غير مطابق لما هو مدوّن في وثائق التخليص الجمركي والصادر عن مصلحة الجمارك بميناء عدن.

 

وأكد مصدر امني بإن ما وجد في داخل الحاويات اثناء التفتيش قطع غيار وهياكل درجات نارية ممنوعة من الاستيراد والدخول الى وليس مواد كمالية كما هو مدوّن في وثائق التخليص الجمركي.

 

وأكد المصدر ذاته ، أن التحقيقات الاولية مع سائقي الشاحنات قد كشفت أن هناك عمليات تلاعب كبيرة بوثائق التخليص تجري في جمارك الميناء وذلك من خلال الرشوة ودفع المبالغ المالية لاخراج الشاحنات بتخليصات جمركية غير صحيحة ولاتتقيد بالانظمة والقوانين وتسمح بادخال المواد المحضورة - بحسب توجيهات العربي - للمناطق الحوثية .

 

الجدير بالذكر أن عدد من نقاط الحزام الامني وقوات الدعم والاسناد كشفت عمليات تهريب واسعة لشاحنات نقل محملة ببضائع مخالفة لما في الاوراق الجمركية ضمنها مواد ممنوعة في كلا من محافظتي ابين ولحج جراء الفساد الجمركي الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه المخالفات القانونية الخطيرة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق