انعقاد الاجتماع التٲسيسي الاول لصوت المراة #المهرية الحر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد عصر يوم امس الجمعة الموافق 21 يونيو الاجتماع التٲسيسي الاول لمجلس صوت المرأة المهرية الحر  والذي شارك في تأسيسه مجموعة من أهم وأبرز الشخصيات النسائية بالمحافظة.

وفي بداية الإجتماع تم تشكيل هئية ادراية للمجلس واقر في الإجماع من قبل الحاضرات على اختيار الاستاذة علياء سعد الحريزي رئيساً للمجلس من جانبه الاستاذة علياء الحريزي التي تم اختيارها رئيسة المجلس.

 تطرقت في كلمتها عن أهم أهداف المجلس المتمثلة في إظهار للرأي العام المحلي والخارجي عن القضايا والمعاناة التي يعاني منها أبناء  وكذلك المطالبة بتوفير كافة الخدمات الأساسية ومحاربة الفساد بالمحافظة.

 وأوضحت علياء الحريزي: بأن المجلس يهدف الى محاربة الفاسديين والمتاجريين بالقضية المهرية.

وكشفت الحريزي بان المهرة تشهد مؤامرة خطيرة تهدف الى تمزيق النسيج الاجتماعي لابنائها عبر شخصيات في السلطة المحلية والمجلس العام لابناء المهرة وسقطرى.

 وان هناك شخصيات اجتماعية من شيوخ المهرة يعملون على تنفيذ أجندات قطرية و ايرانية وتركية بالمحافظة.

وأعربت الحريزي عن أسفها بأن من يتحدثون باسم المهرة يعملون على تمزيق المهرة وبث العنصرية بين أبناءها وتفرقة قبائلها خدمتة لاجندات خارجية يصرف عليها بالميارات.

وأضافت : بان عداهم لدول العربي مجرد مخطط تم رسمه لهم من قبل بعض الدول بالاشتراك مع نائب الرئيس اليمني ومدير مكتب الرئيس الهدف منه ابتزاز دول التحالف بما يخدم مصالح حزب وجماعة معينة.

 حيث يتم توقيع اتفاقيات مع التحالف للعمل في المحافظة بشكله الرسمي وهم في الحقيقة يطعنون التحالف من الخلف من خلال العمل مع المتاجريين ضد قوات التحالف بطريقة ابتزازية والبعض منهم قيادات كبيرة في السلطة المحلية يظهرون للتحالف وقوفهم الى جانبه بينما هم يعملون مع جهات معادية للتحالف العربي .

كما كشفت ايضا ان رئيس المجلس العام للأسف الشديد يطلب المساعدات من كل الجهات وتصله بالميارات بهدف بناء مشاريع خدمية ومساعدة الفقراء الا انه يستغلها لأغراض شخصية.

وتحدثت بحكم عملها كرئيسة دائرة المراة في المجلس العام وقالت ؛ معتمد لدى رئيس المجلس العام دعم الاسر الفقيرة برواتب مقدمة من سلطنة بأعداد كبيرة، حيث عمل الى تسجيل افراد اسرته والمقربين منه ،وأضافت بأن قرابة 50 اسرة فقيرة تم رفعها من قبل دائرة المراة.

حيث تم صرف لكل اسرة مبلغ لا يتجاوز 50 الف ريال يمني بينما المبلغ المخصصة لهم من قبل سلطنة عمان تقدر بحاولي 100 ريال عماني اي مايعادل الف ريال سعودي.

وكذلك وعد رئيس المجلس العام بتاهيل الخط الرابط بين شحن والغيضة والذي تضرر جراء واستلم المخصصات له من قبل سلطنة عمان الا انه لم يعمل شيء عدا صورة له وفبركة اعلامية لتظليل المانحيين. 

كما اشارت الى تردي البنية التحتية للمحافظة وشبه ومنعدمة حيث يعاني المواطنيين من انهيار شبكة كامل للطاقة الكهربائية بينما تدفع السلطة المحلية رواتب لبعض شيوخ واعيان المحافظة رواتب شهرية تصل الى عشرين الف ريال سعودي  كما يدفع بعض شيوخ الارتزاق رواتب شهرية تصل من 3 الى5 الف ريال سعودي لمليشيات تعمل على عسكرتها ..

واستغربت الاستاذة علياء من حديثهم على القوات الجنوبية وإلاحزمة والنخب الأمنية وتسميتها بالمليشيات مع انهم قوات نظامية تدافع وتقاتل المليشيات الانقلابية الحوثية الايرانية ..

وقالت - نحن سنبدا بعمل منظم ندعوا كل الشرفاء من ابناء المحافظة إلى الوقوف على جانب المجلس والإشتراك فيه والنهوض بواجبهم تجاه محافظتهم لما يحفظ امن واستقرار المهرة ونسيجها الاجتماعي والوقوف في وجه كل فاسد والتحرك السريع للمطالبة بتوفير الكهرباء والماء وتاهيل الطرقات وتعزيز مشروع الصرف الصحي ودعمه بسيارت شفط المجاري التي بسببها عجز المستشفى في استقبال المرضى جراء انتشار الاوبئة.

وقالت : اننا نرحب بقوات التحالف العربي في المهرة والتي كان لها الدور الاكبر في التخفيف من عمليات التهريب للأسلحة والمخدرات والتي لم تجلب للمحافظة غير السمعة السئية واننا نؤيد كل ما يقومون بة من دعم ونطالبهم بالعمل على توزيع كل مايقدم من دعم عبر لجان منظمة وتوقيف تقديمهم الدعم عبر جمعيات وشخصيات ترشحها سلطة الفساد 

وكذلك جميعات الاصلاح الاخواني فهو ليس وصي على المهرة وابنائها. 

كما شكرت سلطنة عمان الشقيقة على كل ماتقدمة من دعم للمحافظة وابنائها منذ سنين طويلة.

وقالت نحب ابلاغكم ان كل ماتقدموه من دعم بشكل كبير عبر المجلس العام وعبر بعض الشخصيات يتم التلاعب فيه ولم يستفد منه أحد. .

واختتمت كلمتها بدعوة جميع ابناء محافظة المهرة وكل من يعيش على ارضها الى الانتفاضة ضد تردي الخدمات الاساسية وكذلك ضد كل فاسد وكل من يدعوا الى إثارة الفتن بكل مسمياتها.

مضيفة وفي الاخير فاننا نواسي اخواننا قبيلة قمصيت في استشهاد ابنهم مانع ونطالب منهم عدم الانجرار وراء من يريدوا استثمار قضيتهم لاغراض وأجندات تخريبية، كما نطالب قوات الحزام الامني تسليم قتلت ابن المهرة الى جهات الاختصاص ولاهتمام والتحقيق بكل شفافية مع القتلة واظهار الحقيقة للكل، واشراك أولياء الدم واطلاعهم على كل شي يخص هذه القضية.

وفي ختام الاجتماع تم تشكيل لجنة تنظيمية تقوم بتنظيم برامج الفعاليات ولاعداد لها.

و تم أيضا قرأءة العديد من النقاط تنظم عملية التصعيد والمطالب الخدمية والاساسية.

من جانبه أكد المجتمعون على تحذير جميع الاطراف من المساس والوقوف ضد فعاليتنا وانشطتنا القادمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق