بدعم FMF .. اقامة دورة تدريبية للدارسين في الزمالة العربية واليمنية بـ #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/خاص الأربعاء 12 يونيو 2019 03:37 مساءً

 


بدعم من المؤسسة الطبية الميدانية دشن المجلس اليمني للإختصاصات الطبية بمحافظة عدن الدورة التدريبية حول منهجية البحث العلمي و الإحصاء الصحي للدراسين في برامج الزمالة العربية و اليمنية بحضور الاستاذة الدكتورة رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض جامعة عدن المنسق العام لبرامج الدبلومات و الزمالة في المجلس اليمني للاختصاصات الطبية و الدكتور محمد حسن السقاف عميد كلية الاسنان جامعة عدن و الدكتورة هدى باسليم نائب عميد كلية الدراسات العليا في جامعة عدن و الدكتور خالد عبدالله زين نائب عميد كلية الاسنان للتدريب العملي و خدمة المجتمع و رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة و الاستاذة تمنى عبيد مدير البرامج و المشاريع بالمؤسسة الطبية الميدانية .


و رحبت الدكتورة رجاء بالمشاركين متمنيه لهم التوفيق كما تحدتث عن أهمية إجراء هذه الدورة للدارسين في الزمالة العربية واليمنية بما يساعد في تطوير و رفع قدراتهم البحثية والإحصائية وحثت الدارسين على الاستفادة القصوى من المعارف والمهارات التي سيكتسبونها لتنفيذ أبحاث ذات جودة ومصداقية و ارتباط وثيق بالمجتمع بهدف المساهمة في حل المشاكل الصحية وخدمة المجتمع مقدمة شكرها للمؤسسة الطبية الميدانية FMF لدعم إقامة الدورة وكذلك للمدربين الذين يبذلون جهوداً رائعة في التدريب .


و في كلمتها أكدت الدكتورة هدى باسليم بأن الدورة تهدف إلى رفع المهارات البحثية للدارسين بما يسهم دراسة المشاكل الصحية التي يواجهها الأطباء في عملهم وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال البحث العلمي الجاد والذي سيؤدي لرفع مستوى الممارسة الطبية ودفع عجلة التنمية في المجتمع.


من جانبه رحب الدكتور السقاف بالمشاركين و حثهم على الاهتمام و الاستفادة القصوى من مفردات الدورة التي ستقدمها لهم على مدى 14 يوم و الذي ستساعدهم بالاخير من تقديم بحوث ذات أهمية في حل عدد من المشكلات الصحية في مجتمعنا .


و اشارت الاستاذة تمنى عبيد بأن المؤسسة الطبية الميدانية تعمل دائما على بناء قدرات الكوادر الصحية و الاكاديمية وذلك كونها تنبع من استراتيجية المؤسسة التي تحرص على تعزيز بناء قدرات المجتمعات التي تعمل فيها خصوصاً في المجال الصحي لما له من أهمية خصوصا في الوضع الحالي التي تمر به بلادنا.


و تستهدف الدورة 30 طبيب و طبيبة لمدة اسبوعين يتلقون خلالها مواضيع متعددة تعنى بالجوانب النظرية والتطبيقية لمنهجية البحوث والإحصاء الصحي وطرق كتابة البحوث وأخلاقيات البحث العلمي من خلال عدد من الاساليب و استراتيجيات البحث.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق