الاعتراف الدولي بـ #الانتقالي_الجنوبي يثير قلق حزب #الاصلاح و #الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

اثارات الدعوات الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي من قبل عدد من الدول العظمى والزيارات المكوكية والتي وصفت بالناجحة جدا قلق وخوف لدى عناصر حزب الاصلاح وبعض عناصر ومثلت زيارات الانتقالي الخارجية صدمة كبيرة لكل اعداء والجنوبيين .


فاصبح اليوم مكان للمجلس الانتقالي في المحافل الدولية واصبح ذكر المجلس يتردد في كل اجتماع يخص والمنطقة العربية وذلك بفعل الانجازات التي حققها الانتقالي الجنوبي على الارض حيث استطاع تامين محافظات الجنوب بدعم من العربي .


و ظلت القضية الجنوبية حبيسة الأدراج المحلية، تتجاذبها فصائل ”الحراك الجنوبي“ المتعددة، دون حضور دولي على مدى أكثر من عشرة أعوام ماضية.


وراى مراقبون التحركات الدولية واللقاءات مع ممثلي الجنوب ورئيس المجلس الانتقالي ، مؤشرات على أن الجنوب حاضر في ملفات المجتمع الدولي واكدوا ان ابناء الجنوب استطاعوا تحقيق انتصارات داخلية وخارجية .


واشارت تقارير إخبارية إلى أن دخول ملف القضية الجنوبية لمجلس الأمن والذي اعتبره البعض صادم لأطراف في الشرعية والاخوان والتي كانوا يريدوا استبعاد الجنوب من مجلس الأمن الدولي لكن الجنوب وتحركاته كان لها إثر اجابي والذي جعل ملف الجنوب حاضر بقوة في الصعيد الدولي وفي اي مباحثات بشأن اليمن .


وبعد ان صار اليوم للقضية الجنوبية حضور دولي واصبحت كل اراضي الجنوب محررة من وكذلك تقلص وجود العناصر الارهابية بل اختفت من اغلب المديريات واصبح الامن والاستقرار واقعا ملموسا في الجنوب لكن مثلت هذه النجاحات ازعاج للحكومة الشرعية ولعناصر حزب الاصلاح وجعلهم في حالة توجس من تحركاته ومن سيطرته على المشهد السياسي والحضور على الارض بعموم الجنوب، وقد جاءت ردود أفعال مسؤولين في الشرعية متشنجة وناقمة على النجاح المتوالي للمجلس الانتقالي.


كما صدرت ردت فعل عناصر الاصلاح من محاولة زعزعت الامن في الجنوب من خلال استغلال اي حدث عرضي لضرب الامن والانتقالي وقوات الحزام لكن بفعل يقظة ابناء الجنوب وانكشاف الاعيب عناصر حزب الاصلاح الاخواني باتت كل محوالاتهم للنيل من الامن والانتقالي فاشلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق