#النخبة_الشبوانية تحقق انجازات كبيرة بفترة زمنية قصيرة

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استطاعت قوات النخبة الشبوانية من تحقيق إنجازات كبيرة في محافظة شبوة رغم مرور وقت قصير منذ نشاتها حيث ساهمت قوات العربي وبالاخص دولة الامارات العربي المتحدة في دعمها عسكريا ولوجستيا حيث تمكنت قوات النخبة الشبوانية من طرد عناصر تنظيم القاعدة من معظم مديريات المحافظة وحررت قوات النخبة الشبوانية مديرية عزان و التي كانت تعد وكراً لعناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب 

ومنذ الاعلان عن تشكيل قوات النخبة الشبوانية وبعد الانتهاء من تدريبهم ونزلوا الى المحافظة اعلنوا حربا مفتوحة ضد الإرهاب والجماعات المسلحة والتقطع والتخريب .

 واستطاعت قوات النخبة اشبوانية من تطهير مدينة الحوطة في الحادي عشر من شهر نوفمبر 2017م وداهمت معاقلهم واوكارهم واعتقلت العشرات من اعضاء التنظيم الارهابي . 

 

#السيف_الحاسم

واطلقت قوات النخبة الشبوانية في فبراير 2018 عمليات السيف الحاسم لمطاردرة جماعات الارهاب في صعيد شبوة وقال قائد النخبة الشبوانية العميد محمد سالم البوحر ان قوات النخبة انتشرت في كامل الصعيد بدون اي مقاومة تذكر من عناصر القاعدة التي قال انها أصبحت مفككة ومزعزعة وغير قادرة على المواجهة، ولكنها تلجأ الى اسلوب العلميات المنفردة والتي سيتم التعامل معها وفق خطة امنية محكمة.

واضاف البوحر ان سيطرة النخبة الشبوانية على صعيد شبوة تعني انحسار تنظيم القاعدة والحد من تحركاته وعملياته ليس فقط في شبوة ولكن في كل الجنوب. 

 

#الجبال_البيضاء

وحققت عملية “الجبال البيضاء” التي أطلقتها النخبة الشبوانية المسنودة من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي في مارس الماضي نجاحاً ميدانياً بضبط أسلحة وعتاد ثقيل ومتفجرات في أوكار الجماعات الإرهابية في مديريتي نصاب ومرخة. 

وأسفرت العملية عن طرد فلول تنظيم القاعدة الإرهابي من مناطق نصاب، ومرخه، وبعض الوديان والشعاب المتاخمة لمحافظة البيضاء، وفق المقدم البوحر وعثرت قوّات النخبة الشبوانية على كميات من الأسلحة والمعدات خلفتها العناصر الإرهابية، بينها راجمة صواريخ BM21، وأسلحة رشاشة مضادة للطيران في مديرية مرخه السفلى، وكميات من الألغام والمتفجرات في مديرية نصاب. 

كما نشرت قواتها على طول طرق السفر الرئيسية، وتمكنت من تأمين المسافرين بين المديريات والمحافظة وسائر مناطق البلاد، وهو الأمر الذي أسهم في تثبيت الأمن والاستقرار في عموم شبوة، وانعكس ذلك بشكل إيجابي على حياة الناس. ويعود الفضل في هذه الإنجازات إلى القوات المسلحة الإماراتية التي يعود الفضل لها في دعم قوات النخبة الشبوانية وبقية القوات الجنوبية في عموم محافظات الجنوب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #النخبة_الشبوانية تحقق انجازات كبيرة بفترة زمنية قصيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق