الكوليرا تحصد الأرواح في #أبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ متابعات الاثنين 10 يونيو 2019 11:19 صباحاً

أفاد مصدر طبي بمحافظة أبين بأن وباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد أودى بحياة 9 حالات مصابة بالوباء من بين 650 حالة تم رصدها في المستشفيات الرئيسية بمديريات جعار وزنجبار ولودر خلال الفترة من منتصف مايو المنصرم وحتى الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري.

 

 

وأوضح المصدر أن الحالات المصابة شملت عدداً من مواطني المحافظة إضافة إلى بعض المهاجرين القادمين من بلدان القرن الأفريقي، مشيرا إلى أن مستشفيات الرازي بجعار وزنجبار ومحنف بلودر، ما زالت حتى الآن تستقبل العديد من الحالات المصابة بالوباء، رغم أن هذه المستشفيات تعاني جملة من المشاكل والصعوبات، وأبرزها نقص الأدوية اللازمة لمجابهة الوباء، مبيناً أن تلك الصعوبات تسببت في تدني مستوى الخدمات الصحية والطبية التي تقدمها للمواطنين. 

 

 

 

إلى ذلك أوضح مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين، د. جمال امذيب، أن مستشفيات المحافظة، ورغم تزايد عدد الحالات المصابة بوباء الكوليرا والإسهال المائي، تحرص على تقديم العلاجات للمرضى وفقا للإمكانيات المتوفرة، مؤكدا أن هذه المستشفيات بحاجة للدعم والعون وتذليل الصعوبات التي تعاني منها، وذلك لتمكينها من تحسين الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين، متمنيا بذات الوقت حصول مستشفيات المحافظة على الدعم الكافي من قِبل وزارة الصحة والسكان، وذلك لتتمكن من القيام بدورها في مجابهة الوباء والحد من انتشاره.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق