ضمن جهودها في تطبيع الحياة ... #الامارات تبني وحدات سكنية بـ #سقطرى و #حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/خاص السبت 08 يونيو 2019 10:30 مساءً

تواصل دولة الإمارات تنفيذ المشاريع الإنسانية والخيرية في عبر ذراعها الإنساني المتمثل في هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة خليفة للاعمال الانسانية وذلك في إطار جهودها لتلبية الاحتياجات الفورية للشعب اليمني وتحسين الحياة المعيشية في المناطق المحررة فشرعت الامارات بعد التحرير مباشرة في بناء مدينة سكنية (مدينة خليفة السكنية ) وتتكون من 607 وحدات سكنية في وادي وساحل للمتضررين من السيول والاعاصير التي ضربت المحافظة إلى جانب خدمات البنية التحتية من طرق وشبكة كهرباء ومياه تعمل بالطاقة الشمسية وصرف صحي.

كذلك وضمن المشاريع العملاقة التي تبنتها دولة الامارات في اليمن إعادة إعمار المناطق المتضررة من الاعصارات التي ضربت محافظة ارخبيل حيث دشنت الإمارات مشروع "مدينة زايد" في جزيرة سقطرى والتي تضم ٢٢٠ وحدة سكنية وملحقاتها وذلك بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي.

وقال الأمين العام المساعد للهلال الأحمر الإماراتي يوسف الفهيم، إن "هذا المشروع يأتي في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها مع السلطة المحلية بمحافظة سقطرى لإعادة إعمار جراء الأضرار التي لحقت بجزر الأرخبيل، وكذلك من أجل تنمية المحافظة خاصة المتعلقة بالقطاعات الخدمية التي تهم حياة المواطن".

وتكفل الشيخ ولي عهد ابو ظبي والقائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية وعلى نفقته الخاصة ببناء اكبر جامع في وكذلك بناء ٥٠٠ وحدة سكنية خاصة لأسر شهداء المقاومة الجنوبية.

وفي تغريدة نشرها الشيخ نائب رئيس في تويتر قال فيها "‏على نفقة سمو الشيخ محمد بن زايد أدام الله عزه تبنى مدينة من مسجد جامع يعد الأكبر في الجنوب العربي و٥٠٠وحدة سكنية وتجهيز مخطط أراضي الشهداء".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق