مليشيات #الحوثي تعترف بمسرحية الانسحاب من موانئ الصليف ورأس عيسى بـ #الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/متابعات السبت 08 يونيو 2019 04:47 مساءً

اعترفت مليشيات بمسرحية انسحابها أحادي الجانب من موانئ الصليف ورأس عيسى بالحديدة وفقا لخطة الانتشار في المدينة وتنفيذا لإتفاقية السويد الموقعة بين الحكومة ، ومليشيات الحوثي .


واكدت مليشيات الحوثي، بأنها لاتزال متواجدة في موانئ الصليف ورأس، عيسى ، والذي سبق وان ادعت الشهر الماضي، بأنها انسحبت منها ، بشهادة من المبعوث الاممي، ونقلت وكالة سبأ التابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية ، بأن القائم باعمال محافظ المعين من الانقلابيين المدعو " محمد عياش قحيم " تفقد المرابطين بمنائي رأس عيسى والصليف النفطيتين


وشدد في لقائه بعناصر المليشيات على رفع الجهوزية القتالية، لهذه العناصر، في تلك المواقع، هذا وتكون مليشيات الحوثي قد كشفت عن كذبتها وفضحت معها موقف الامم المتحدة ومبعوثها الذي كان شاهد زور على ما اسماه بالانسحاب في الشهر الماضي من هذه الموانئ، حيث نفت حكومة الشرعية صحة تلك الانباء وشككت في جدية المليشيات الالتزام بماورد، في مشاورات السويد وأتهمت المبعوث الاممي بالتواطؤ مع المليشيات الانقلابية.

 

وفضحت الميليشيات الحوثية بنشر هذه الصور والفيديوهات كذبتها حول الانسحاب، والتي وصفتها الحكومة اليمنية الشرعية حينها بأنها "مسرحية هزلية".


وفي السياق أعلنت الأمم المتحدة أن مساعدة أمينها العام للشؤون السياسية روزماري ديكارلو ستتوجه إلى ، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، للبحث خصوصاً في الوضع في ، في زيارة تأتي بعد الانتقادات الحادّة التي وجّهها الرئيس اليمني إلى إلى بلاده مارتن غريفثس.


وقالت الأمم المتحدة إن ديكارلو ستلتقي خلال زيارتها إلى الرياض "مسؤولين سعوديين ويمنيين لمناقشة قضايا السلام والأمن الإقليميين، بما في ذلك الوضع في اليمن".

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق