صحيفة #إماراتية: الأمم المتحدة تسعى لإنقاذ غريفيث!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ متابعات السبت 08 يونيو 2019 09:07 صباحاً

قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن الأمم المتحدة تسعى لإنقاذ المبعوث الدولي الخاص لليمن، وذلك بعد أن تورط في تشريع مسرحية انسحاب مليشيات الانقلابية من موانئ .

وأكدت الصحيفة، أن المنظمة الدولية تتحرك لإنقاذ الرجل الذي بنيت على قدراته آمال بإنجاح مسار السلام بعد سنوات من تعنت ورفض المليشيات التابعة لإيران.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة قرر إرسال وكيلته للشؤون السياسية روزماري دي كارلو، للاجتماع بالرئيس اليمني ؛ لمناقشة أوجه الاعتراضات التي احتوتها رسالة الحكومة، والتي تضمن أوجه القصور التي رافقت أداء المبعوث الدولي.

وأوضحت الصحيفة، أنه من المنتظر أن تناقش المسؤولة الأممية كيفية معالجة الأخطاء والتجاوزات التي ارتكبها غريفيث وتجاوزه الاتفاقات الموقعة معه من الجانبين ابتداء من قبوله بتجزئة تطبيق اتفاق استوكهولم بشأن انسحاب الميليشيا من موانئ ومدينة الحديدة، وانتهاء بلقاءاته المتعددة مع زعيم المليشيا المشمولة بالعقوبات الدولية ووصولاً إلى مسرحية الانسحاب من جانب واحد خلافاً للآليات التنفيذية التي وقعت مع كبير المراقبين الدوليين الجنرال مايكل لوليسغارد.

ومن المقرر بحسب "الصحيفة" أن تبحث وكيلة الأمين العام معالجة الاختلالات واستئناف الرجل لمهمته ويتوقع أن تجدد التأكيد على ضرورة الالتزام بالاتفاقات والقرارات الدولية، خاصة أن الحكومة قد قبلت بتجزئة تنفيذ اتفاق الانسحاب من الموانئ الثلاثة الحديدة والصليف ورأس عيسى وعاصمة المحافظة، وقبلت بالخطة المعدلة من كبير المراقبين الدوليين لتنفيذ ذلك. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق