#المليشيات تنهب مساعدات أيتام #اليمن وتزج بهم في جبهات القتال

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار محلية

لنج/الشرق الأوسط الجمعة 07 يونيو 2019 10:44 صباحاً

سلطت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوء على انتهاكات المليشيات الانقلابية ضد أيتام ، مؤكدة أن المليشيات تنهب المساعدات المقدمة إليهم بالإضافة إلى أنها تزج بهم إلى جبهات القتال.

 

وقال تقرير الصحيفة، إنه فوق الحرمان من حنان الأبوة، يقابل اليتيم في اليمن بانتهازية واستغلال من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية، إذ تتعدد معاناة الأيتام في اليمن، فمن شظف الحياة والفقر والمرض، إلى الابتزاز والنهب والتجويع والزجّ بهم في الجبهات.

 

وأكد عاملون في دار الأيتام في ، للصحيفة، إن المليشيات الحوثية أقالت المسؤولين القائمين على الدار وعيّنت خلفاً لهم من أتباعها بهدف الاستحواذ على مقدرات وإيرادات الدار من العقارات التابعة لها، التي تصل إلى ملايين الريالات شهرياً. ولم تكتف المليشيات - وفق العاملين - بنهب المساعدات التي تقدّم لدور الأيتام الحكومية، بل فرضت مبالغ مالية كبيرة على المؤسسات والجمعيات الأهلية التي تهتم بالأيتام، وأرغمتها على توريدها دعماً للمجهود الحربي، وأيضاً على استقطاع 20 في المائة من السلال الغذائية والحقائب المدرسية ومن كل مشروع تنظمه الدور لمصلحة المشرفين .

 

ويضيف العاملون للصحيفة،يتعاملون مع كثير من دور الأيتام بقسوة شديدة حيث يأكلون حقوقهم، ويرغمون كثيراً من الأطفال الأيتام على الذهاب إلى الجبهات، مستغلين احتياجاتهم للعيش، وليس لهم أحد سيدافع عنهم، ومن يستهن بإزهاق روح الأيتام فلن يتوانى عن أكل حقوقهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #المليشيات تنهب مساعدات أيتام #اليمن وتزج بهم في جبهات القتال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق